الأربعاء , 29 مارس 2017

أخبار حديثة

عملية “الرمال المتحركة” تنذر بمواجهة جنوبي ليبيا

ليست المرة الأولى التي يشهد فيها جنوب ليبيا توترات واضطرابات أمنية، ولكن هذه المرة بسبب إعلان قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر عملية عسكرية سماها “الرمال المتحركة” لبسط سيطرته هناك.

صنع الله: البرلمان وليس المجلس الرئاسي من يملك سلطة تقليص صلاحيات المؤسسة

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن المجلس الرئاسي ليس لديه السلطة القانونية لتغيير أو تقليص صلاحيات ومسؤوليات ومهام المؤسسة.

نائب وزير الخارجية الإيطالي : سنحث على زيادة الدور الأميركي لتعزيز الاستقرار في ليبيا

قال نائب وزير الخارجية الإيطالي ماريو جيرو إن بلاده ستحث على زيادة الدور الأمريكي في تعزيز الاستقرار في ليبيا عندما يجتمع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وغيره من زعماء العالم في الاجتماع السنوي لمجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع ببلدة تورمينا في صقلية يومي السادس والعشرين والسابع والعشرين من مايو حيث ستكون …

روسيا ستغزو ليبيا من البوابة المصرية

أكد خبراء متخصصون، ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال، عن مسئول كبير في حلف شمال الأطلسي، قوله بأن روسيا تستخدم مصر كنقطة انطلاق للعمل العسكري الذي يدعم الجنرال الليبي خليفة حفتر.

حفتر والبرلمان منزعجان من دعم القمة العربية لحكومة الوفاق

كشفت مصادر مقربة من برلمان طبرق لـ”العربي الجديد”، اليوم الإثنين، أن قادة البرلمان طلبوا من السفارة الليبية في الأردن إعلان مقاطعتها لاجتماع القمة العربية، ورفض تقديم أي خدمات لوجستية لوفد المجلس الرئاسي للقمة، الذي يصل اليوم الاثنين إلى عمان.

إنشاء منظومة موحدة لإدارات الإعلام بحكومة الوفاق

عقد مديرو مكاتب الإعلام بالوزارات والهيئات، والمؤسسات بحكومة الوفاق الوطني، والجهات الإعلامية الخاصة بوزارة التعليم اجتماعَا؛ لمناقشة الصعوبات التي تواجه مكاتب الإعلام، وطرح مقترحات تساهم في تطوير أدائها.