السبت , 21 يناير 2017

أخبار حديثة

السفيرة الفرنسية في ليبيا تجدد دعم بلادها للاتفاق السياسي الليبي

قالت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كورومي إن هناك خللا في الاتفاق السياسي يتطلب اجتماع الأطراف الرافضة والاتفاق بين الليبيين لمعالجته، وجددت كورومي خلال مقابلة خاصة أجرتها مع قناتنافي برنامج أكثر التأكيد على أن بلادها داعمة للاتفاق السياسي وحكومة الوفاق كإطار لحل الأزمة السياسية في البلاد، مشيرة إلى ضرورة دعم …

«محادثات مطولة» بين السراج وموغيريني حول الوضع في ليبيا

أجرت مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، «محادثات مطولة» مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بشأن الوضع في ليبيا.

البرلمان الليبي يناقش تعديل الاتفاق السياسي الاثنين المقبل

يعقد البرلمان الليبي يوم الاثنين المقبل، جلسة رسمية للخروج برؤية موحدة لكيفية تعديل الاتفاق السياسي و لجنة الحوار، وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق إن الجلسة المقبلة ستشهد أيضًا التصويت على الآلية التي سيتفق عليها أعضاء المجلس بعد تلك المشاورات والنقاشات.

الجنرال بيتر بافل: اتصالات المشير حفتر وروسيا غير مفيدة

وصف رئيس اللجنة العسكرية لحلف «الناتو»، الجنرال بيتر بافل، الاتصالات بين قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر والمسؤولين العسكريين والسياسيين الروس بأنها «غير مفيدة»، مشيرًا إلى أن الجهود المبذولة لحل الأزمة الليبية من طرف واحد لن تكون ذات فائدة هي الأخرى.

ليبيا: بدء تفعيل اتفاق حفتر وروسيا بشأن توريد الأسلحة

رغم نفي ناطق باسم قوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، أن يكون قد وقّع على أي اتفاق مع الروس على متن حاملة الطائرات الروسية التي رست قبل أيام قبالة شواطئ ليبيا، كشفت مصادر أنه جرى فعلا توقيع اتفاق، وأنه شرع في تفعيله عبر توريد أسلحة لقوات حفتر.

تقرير أوروبي يدعو إلى دعم اللامركزية وحكومة الوفاق ووحدة التراب الليبي

نشر المجلس الأوروبي للشؤون الخارجية تقريرا تناول الوضع الليبي بعد القضاء على داعش في سرت وسبل الوصول إلى السلام في ليبيا.