الثلاثاء , 26 سبتمبر 2017

أخبار حديثة

السراج: لن نسمح لأي فرد أو جهة بالقفز على السلطة أو عرقلة المسار السياسي وتهديد أمن العاصمة

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج إنه لن يسمح لأي فرد أو جهة بالقفز على السلطة، أو عرقلة المسار السياسي ومحاولة نشر الفتنة، وتهديد أمن العاصمة بعدما قدمه شبابها من تضحيات لتأمينها.

مظاهرة بطرابلس تطالب برحيل حفتر والسراج

تظاهر عشرات الليبيين في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس للمطالبة برحيل كل من اللواء المتقاعد خليفة حفتر والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

“ذا غارديان” عن حفتر: الغرب يدعم مجرم حرب لا يمكن الوثوق به

سلطت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، اليوم الإثنين، الضوء على الدعم الذي يتلقاه اللواء المتقاعد خليفة حفتر من دول غربية، على الرغم من وجود أدلة على ارتكابه جرائم حرب، لافتة إلى أن وضع حفتر كمواطن أميركي يضعه تحت مساءلة قوانين الاتحاد الأميركية.

الرئيس الأميركي: ليبيا غير متعاونة في استعادة المبعدين من رعاياها

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن ليبيا «فشلت في الوفاء بمعيار واحد رئيس على الأقل، وتم تقييم أنها غير متعاونة تمامًا في ما يتعلق باستعادة رعاياها الخاضعين لأوامر إبعاد نهائية من الولايات المتحدة»، مشيرًا إلى أن ليبيا تعاني من «أوجه قصور كبيرة في إجراءات إدارة وثائق التعريف الرسمية للأفراد».

البعثة الأممية تعلن بدء المرحلة الأولى من «خطة العمل من أجل ليبيا» الثلاثاء

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الاثنين، عن بدء المرحلة الأولى من «خطة العمل من أجل ليبيا»، صباح غد الثلاثاء، باجتماع لجنتي الحوار من مجلسي النواب والدولة لصياغة تعديلات الاتفاق السياسي الليبي.

مجلس شورى درنة يصد هجوما لقوات حفتر

صدت قوات مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها في ليبيا هجومين لقوات عملية الكرامة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر من محوري كرسة غرب المدينة، والظهر الحمر جنوب غرب درنة.