الأحد , 5 أبريل 2020

أخبار حديثة

ليبيا تعلن عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، الخميس، عن تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في ليبيا. وأوضح المركز، في بيان نشر على صفحته الرسمية، أن المتوفاة بالفيروس هي إمرأة مسنة تبلغ من العمر 85 عاما، وأن المختبر المرجعي التابع للمركز استقبل عينة منها بعد وفاتها وجاءت نتائج تشخيصها إيجابية.

ليبيا.. قتلى وتدمير آليات لقوات حفتر في ضربات لطيران الوفاق

قصف طيران حكومة الوفاق الوطني الليبية مواقع وخطوط إمداد لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر غرب مدينة سرت وجنوب مدينة بني وليد، مما أسفر عن مقتل العديد من أفرادها وتدمير آليات عسكرية وأخرى لنقل الوقود.

سيالة لمجلس الأمن: خطة الاتحاد الأوروبي «غير كافية».. ولم يجر التشاور حولها مع حكومة الوفاق

قال وزير الخارجية المفوض محمد سيالة، في رسالة إلى مجلس الأمن، إن «خطة الاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر توريد الأسلحة لليبيا غير كافية، ولم يتم التشاور حولها مع حكومة الوفاق كما تنص قرارات مجلس الأمن».

«بركان الغضب» تعلن استهداف 3 شاحنات محملة بذخائر بمنطقة الأصابعة

أعلنت عملية «بركان الغضب»، اليوم الخميس، استهداف سلاح الجو «3 شاحنات محملة بالذخائر و قذائف الهاون وصواريخ غراد في محيط منطقة ⁧‫الأصابعة».

الجيش الليبي يعلن إسقاط مقاتلة للوفاق ومقتل قائدها ومساعده

أعلن بيان للجيش الليبي إسقاط طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق ومقتل قائدها ومساعده. وبحسب البيان أسقطت الدفاعات الجوية للجيش الوطني الليبي طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، ما أدى إلى مقتل قائدها ومساعده.

النواب المجتمعون في طرابلس يوضحون أسباب رفض عملية «إيريني»

استنكر النواب المجتمعون في طرابلس عملية «إيريني» التي أعلن الاتحاد الأوروبي إطلاقها لمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، موضحين أسباب رفضهم لها.