الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

أخبار حديثة

البعثة الأوروبية تدعو إلى وقف القتال والعودة إلى المفاوضات السياسية في ليبيا

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، جميع الأطراف، إلى إنهاء الأعمال القتالية، والعودة إلى المفاوضات السياسية تحت قيادة الأمم المتحدة.

«الرئاسي» يطالب مجلس الأمن بإدراج حفتر في قائمة العقوبات

طالب المجلس الرئاسي، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي بإدراج القائد العام للجيش الوطني، خليفة حفتر، ضمن قائمة لجنة العقوبات المنشأة بالقرار رقم 1970 لسنة 2011.

المشري يطالب السراج بدعوة مجلس الأمن إلى فرض حظر للطيران العسكري

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، بدعوة مجلس الأمن الدولي إلى فرض حظر للطيران العسكري فوق الأجواء الليبية، حماية للمدنيين.

حكومة الوفاق تشن هجوما موسعا على قوات حفتر جنوب طرابلس

شنت قوات حكومة الوفاق الليبية هجوما موسعا على عدة محاور جنوبي العاصمة طرابلس لإبعاد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر عن ضواحي العاصمة في عملية أسمتها “شهداء الفرناج”.

جريمة حرب جديدة لحفتر تطرح تساؤلات حول أسباب عدم محاكمته

ليست حادثة استهداف منزل ومقتل من فيه واصابة آخرين بمنطقة الفرناج، وسط العاصمة طرابلس، ليل أمس الإثنين، أولى الانتهاكات التي يقترفها اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقواته، توازيها تنديدات واستنكارات واسعة محلياً ودولياً، من دون أن تُحال إلى المحاكم أو تُفتح بشأنها تحقيقات.

حفتر يتحدث لـ”سبوتنيك” عن آخر المستجدات على الساحة الليبية

قال القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول، إن الجيش الليبي قادر على إنهاء الحرب في يومين فقط.