الأربعاء , 27 أكتوبر 2021

أخبار حديثة

ليبيا: إزالة عشوائيات من دون بديل للأهالي

مؤخّراً، أطلقت الحكومة الليبية حملة لإزالة العشوائيات في بعض أحياء العاصمة طرابلس، وسط تساؤلات عن مصير سكانها، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في البلاد. وركز مشروع الحكومة على حي قرقارش، غرب العاصمة، وبدأت جرافات تابعة لجهاز الخدمات العامة الحكومي جرف وهدم عشرات المساكن العشوائية في الحي بعد إفراغها من سكانها، …

حفتر ونجل القذافي يستعينان بشركة استشارات إسرائيلية

في ذروة الأحداث التي تشهدها ليبيا، ظهر التدخل الإسرائيلي فيها باكرا، لاسيما من خلال دعم الجنرال المنشق خليفة حفتر، الذي تعهد للاحتلال الإسرائيلي بتجفيف ينابيع المقاومة الفلسطينية، وحرمانها من الحصول على السلاح، وتبادل المعلومات الأمنية مع الاحتلال.

مجلس الأمن يفرض عقوبات على أسامة الكوني.. وواشنطن «تشيد» بالقرار

قرر مجلس الأمن الدولي، فرض عقوبات على مدير مركز النصر للاحتجاز في الزاوية، أسامة الكوني إبراهيم، لاتهامه بالمشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر في «أعمال تنتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان وتهريب البشر وأعمال عنف ضد المهاجرين في ليبيا»، وفق نص القرار الذي نشره المجلس الإثنين.

ما تأثير انقلاب السودان على ملف المرتزقة في ليبيا؟

ما زال ملف إجلاء المرتزقة عن الأراضي الليبية ملفا شائكا ومربكا لأي سلطة تنفيذية للبلاد، خاصة مع رفض أي دولة الاعتراف بوجود مرتزقة تابعين لها على أراضي ليبيا؛ خوفا من المحاسبة الدولية.

القوى المساندة بالمنطقة الغربية تُؤيد إجراء الانتخابات التشريعية أولاً

أكد قادة وممثلين لكتائب القوة المساندة فى المنطقة الغربية، دعمهم لحق الشعب الليبي فى اختيار ممثليهم من خلال عملية انتخابية حرة ونزيهة فى 24 ديسمبر.

مجلس النوّاب يُعدل سن ترشح رئيس البلاد

استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الاثنين، بمقره في مدينة طبرق، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري.