الجمعة , 30 يوليو 2021

أخبار حديثة

جريدة «الوسط»: التشريعات الانتخابية «رهينة المجلسين»

واصل ملف الأزمة الليبية ترحاله، ليحط هذه المرة في العاصمة الإيطالية روما، سعياً وراء الوصول إلى توافق على القاعدة الدستورية التي ستستند إليها الانتخابات المرتفبة في 24 ديسمبر المقبل، بعد فشل جولة الحوار التي شهدتها مدينة جنيف مؤخرًا، باعتراف البعثة الأممية نفسها الراعية للحوار.

الإعلان عن فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة في ليبيا

قالت اليوم الجمعة لجنة عسكرية مشتركة مدعومة من الأمم المتحدة شكلتها الأطراف المتحاربة في ليبيا، إنها سمحت بإعادة فتح الطريق الساحلي الرئيسي عبر خط المواجهة بين مصراتة وسرت، وهي خطوة تم التعهد بها مرارا خلال الأشهر الماضية.

أنباء عن لقاء قريب بين الدبيبة وحفتر بوساطة مصرية

قالت مصادر مصرية، إن لقاء مرتقبا سيجمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بوساطة مصرية.

الضغوط المصرية تعيد تفعيل الاتفاقات الاقتصادية مع حكومة الدبيبة

كشفت مصادر مصرية خاصة لـ”العربي الجديد”، أن الضغوط المصرية بشأن ليبيا أتت ثمارها أخيراً، عبر بدء تفعيل اتفاقات متعلقة بإدخال العمالة المصرية إلى ليبيا، بأعداد كبيرة خلال الأيام الماضية، وعبر تفعيل مذكرات تفاهم بشأن القوى العاملة. ونوهّت إلى أن نحو ثلاثة آلاف عامل مصري وصلوا الشهر الماضي إلى مناطق خاضعة …

بمشاركة أممية.. جولة جديدة لاجتماعات اللجنة العسكرية (5+5) اليوم

تنطلق، اليوم الخميس، أعمال الاجتماع السادس للجنة العسكرية المشتركة (5+5) في مدينة سرت. ووصل في وقت سابق، أمس الأربعاء، أعضاء الوفدين العسكريين ووفد بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا إلى سرت لحضور اجتماعات اللجنة.