الثلاثاء , 20 أغسطس 2019

أخبار حديثة

مناوشات خفيفة في طرابلس .. والجيش يرسل تعزيزات لمحاور القتال

قال مسؤول الإعلام في اللواء ثلاثة وسبعين مشاة المنذر الخرطوش إن محاور القتال في طرابلس شهدت أمس مناوشات في محور عين زارة ومنطقة كزيرما.

تأكيد أميركي مصري على حل سياسي للأزمة في ليبيا

ذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير مايك بومبيو عبر في اتصال هاتفي بنظيره المصري سامح شكري اليوم الاثنين عن المخاوف الأميركية بشأن طول أمد الصراع في ليبيا وأنهما اتفقا على الحاجة لحل سياسي.

القمة الفرنسية- الروسية: ماكرون يدعو للسلام في ليبيا وبوتين يرغب بمعرفة موقف باريس

اتفق الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون، والروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة إعادة الاستقرار إلى ليبيا في وقت عبَّـر الأخير عن رغبته في معرفة موقف باريس من الأحداث الأخيرة.

باشاغا يطلب من الجهات الأمنية التقيد بالضوابط القانونية في حالات القبض

طالب المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، الجهات الأمنية التابعة للوزارة بضرورة التنبيه على «مأموري الضبط القضائي بضرورة التقيد بالحالات والضوابط والشروط المنصوص عليها في القوانين والتشريعات بشأن حالات القبض؛ حفاظًا على الحقوق والحريات العامة من ناحية، ودرءًا للمسؤولية الجنائية التي قد يتعرض لها رجل الشرطة في …

بعد أزمة “مرزق”.. من يسيطر على الجنوب الليبي؟

تعرضت مدينة “مرزق” في الجنوب الليبي لعدة هجمات واشتباكات خلال الشهر الجاري، وسط تبادل الاتهامات بين قوات الوفاق الليبية وقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر حول السبب في تدهور الأوضاع هناك، ما طرح تساؤلات عن الطرف المسيطر فعليا على الجنوب الليبي.

قوات “الوفاق” الليبية تستعد لمعركة جديدة جنوب طرابلس… وحفتر يشرف على قواته

كشفت مصادر عسكرية من طرابلس عن استعدادات كبيرة تجريها قوات حكومة الوفاق الليبية لإطلاق مرحلة جديدة من معركة طرد مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من جنوب العاصمة الليبية، في حين ظهر حفتر لأول مرة منذ إطلاقه حملته العسكرية على طرابلس في الرابع من إبريل/ نيسان الماضي ليشرف شخصياً على سير المعارك.