الثلاثاء , 14 يوليو 2020

أخبار حديثة

قنونو: حان الوقت ليتدفق النفط مجددا.. وماضون إلى المدن المختطفة

قال الناطق باسم قوات حكومة الوفاق، عقيد طيار محمد قنونو، إن «قوات الوفاق» مستمرة في «بسط سلطان الدولة على كامل ترابها»، مضيفا أن الوقت حان لاستئناف إنتاج النفط.

ليبيا.. برلمان طبرق يمهد لتدخل عسكري مصري والقاهرة ترد على تصريحات تركية

فتح برلمان طبرق المنعقد شرقي ليبيا الباب لتدخل عسكري مصري مباشر في الصراع الليبي بدعوى مجابهة ما وصفه بالتدخل التركي، في حين ندد وزير الخارجية المصري بتصريحات نظيره التركي بشأن سرت، ورأى فيها تطورا خطيرا.

الدور المغاربي المطلوب في الأزمة الليبية

تُؤكد الوقائعُ والأحداثُ الجارية في ليبيا أن ما يحصل فوق أراضي هذا البلد الشقيق يدعو بقوة إلى الشك وعدم اليقين في حظوظ خروج أبنائه من أزمتهم، والتوجّه الجماعي نحو إعادة وطنهم على قاعدة التوافق، والتسامح، والسلام.

«تأسيسية» الدستور تطالب بتهيئة الظروف للاستفتاء على الدستور

طالبت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، الأطراف الوطنية والدولية المعنية بالعملية الدستورية، بالعمل على تهيئة الظروف وتسخير الإمكانيات المتاحة للدفع نحو إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الذي تم إنجازه في مدينة البيضاء بتاريخ 29 يوليو 2017، وتمكين الشعب الليبي من تقرير مصيره عبر استفتاء عام حر ومباشر احتراما لإرادته ولقيم …

تركيا: عملية سرت لن تتوقف ونقلنا مطالب الوفاق لروسيا

كشف وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الاثنين، أن بلاده سلمت روسيا اقتراحات من حكومة الوفاق الوطني بشأن سرت والجفرة.

تركيا تهدد بتنفيذ عملية عسكرية إذا لم ينسحب الجيش الليبي من سرت

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الاثنين، أن عملية عسكرية سوف يتم تنفيذها حال عدم انسحاب قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر من مدينة سرت الساحلية.