الأربعاء , 26 يناير 2022
الرئيسية / Normal / تأجيل محاكمة رموز النظام السابق إلى 8 يناير القادم

تأجيل محاكمة رموز النظام السابق إلى 8 يناير القادم

أجلت محكمة استئناف طرابلس دائرة الجنايات السابعة الخاصة بمحاكمة رموز ومسؤولي النظام السابق، في جلستها العلنية التي عقدتها أول من أمس لمحاكمة المتهمين، أمين اللجنة العامة البغدادي المحمودي، والمبروك زهمول، وعامر ترفاس، إلى جلسة يوم الأحد 8 يناير القادم، وذلك بناء على طلب هيئة الدفاع عن المتهمين، مع استمرار حبسهم.

وطالبت النيابة العامة المحكمة بإحالة محضر التحقيقات مع المتهم الأول إلى محكمة جنوب طرابلس في قضية رقم 630/2012 والمتعلقة بدفع مبلغ مالي لتوكيل محامين في تونس ما شكل عنصرا آخر من الجرائم التي اقترفها البغدادي المحمودي، مؤكدة وجود الحقائق والإثباتات وهي تحت يدها. في المقابل رأى محامي الدفاع عن المتهم الأول أن القضية 630 منفصلة، وهي مخالفات مالية، وأنه بصدد الرد عليها مع إتاحة وقت للإعداد مع هيئة الدفاع عن المتهم. فيما طالب محامي الدفاع عن المتهم الثاني والثالث من رئيس المحكمة فتح باب المرافعة لموكليه وبسرعة البث في القضية. كما طالبت هيئة الدفاع عن جميع المتهمين بتقديم صور من المستندات والأوراق التي قدمت اليوم خلال الجلسة حتى تتمكن من إعداد الدفاع والرد عليها.

ويواجه المحمودي، وزهمول، وترفاس، تهما جنائية من بينها التحريض على القتل، وتحويل مبالغ مالية كدعم لوجستي للنظام السابق بهدف إجهاض ثورة السابع عشر من فبراير، وتهما أخرى تتعلق بالفساد الإداري والمالي. وحضر جلسة المحاكمة، عدد من أقارب المتهمين، ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

بوابة الوسط

نشرت هذه المقالة في الأصل هنا.

شاهد أيضاً

الكلفة الاقتصادية للصراع في ليبيا

لا تزال ليبيا تحت وطأة صراعات دمّرتها منذ سقوط النظام السابق على أثر اندلاع الانتفاضات …