الأربعاء , 26 يناير 2022
الرئيسية / Normal / إغلاق مراكز الاقتراع.. وبدء إجراءات الفرز

إغلاق مراكز الاقتراع.. وبدء إجراءات الفرز

أغلقت مراكز الاقتراع في كافة ربوع ليبيا أبوابها الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، بعد انتهاء انتخابات مجلس النواب بجميع مراكز الاقتراع بالدوائرالانتخابية الـ13 التي بدأت منذ الساعة الثامنة صباحًا.

وتوافد الناخبون، بحسب وكالة الأنباء الليبية، منذ الصباح الباكر وحرصوا على المشاركة وتأدية واجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم لانتخابات مجلس النواب بكافة مراكز الاقتراع بالدوائر الانتخابية، وسط إقبال كثيف شهدته أغلب مراكز الاقتراع رغم شدة الحرارة.

وأشارت الوكالة إلى أن العملية الانتخابية جرت في مناخ وأجواء اتسمت بالوعي والديمقراطية والشفافية، وأن الأوضاع الأمنية التي صاحبت الاقتراع سارت كما يجب وبشكل مُنضبط. وسيباشر الموظفون المكلفون داخل المراكز الانتخابية فور انتهاء الوقت المحدد للعملية الانتخابية بإعداد محاضرهم عن سير تلك العملية وغلق صناديق الاقتراع ونقلها إلى المخازن المتواجدة داخل المركز للشروع في عملية العد والفرز.

وأكد مصدر من المفوضية أنه بعد الانتهاء من فرز أوراق التصويت وتسجيل النتائج الأولية الخاصة بكل مركز انتخابي ستعود تلك الأوراق إلى صناديقها ويتم غلقها ونقلها إلى المخازن الرئيسية للمفوضية العليا للانتخابات لإتاحة الفرصة أمام الطعون التي ربما تقدم من أحد المترشحين.

وأعلن المصدر أن النتائج التي ستُعلن داخل المراكز الانتخابية تعد نتائج أولية ولا يعتد بها، بل يعتد بالنتائج التي سيعلن عنها تباعًا من خلال المركز الإعلامي للمفوضية.

بوابة الوسط

نشرت هذه المقالة في الأصل هنا.

شاهد أيضاً

الكلفة الاقتصادية للصراع في ليبيا

لا تزال ليبيا تحت وطأة صراعات دمّرتها منذ سقوط النظام السابق على أثر اندلاع الانتفاضات …