الأحد , 16 مايو 2021
الرئيسية / Normal / جلسة حوار بين الليبيين في غدامس واتفاق على تدابير لبناء الثقة وعلى اجتماعات لاحقة

جلسة حوار بين الليبيين في غدامس واتفاق على تدابير لبناء الثقة وعلى اجتماعات لاحقة

[cml_media_alt id='6449']unsmil[/cml_media_alt]

غدامس، في 29 سبتمبر 2014 – بدعوة من بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا التقى عدد من البرلمانيين من مجلس النواب اليوم في مدينة غدامس لاجراء نقاشات تمهيدية حول سبل التغلب على القصور في الثقة داخل صفوف البرلمانيين ولحل الجمود السياسي الراهن في البلاد.

وضم الاجتماع 22 برلمانيا وبرلمانية من مجلس النواب في طبرق بالاضافة الى البرلمانيين الذين تغيبوا عن جلسات مجلس النواب.

واتفق البرلمانييون على عقد جولة ثانية من المباحثات بعد عيد الاضحى المبارك لمعالجة كل الخلافات العالقة في اطار عملية سياسية وعلى الدعوة الى وقف فوري لاطلاق النار في كافة انحاء البلاد. واتفق الطرفان على تدبيرين لبناء الثقة. ويتضمن هذان التدبيران العمل سوياً لمعالجة الحاجات الانسانية الملحة، خاصة الامور المتعلقة بالجرحى عند كافة الاطراف، وكذلك تسهيل استئناف العمل العادي في كافة المطارات الرئيسية في البلاد بمساعدة الامم المتحدة.

كما تعهد البرلمانيون بالعمل معا بسرعة لمعالجة الخلافات المتعلقة بعمل مجلس النواب، وشددوا على ان الطريق الوحيد للمضي قدما لمعالجة الازمة الراهنة هو عبر الحوار السياسي ونبذ استخدام القوة.

وسيُتفق في الايام القادمة على جدول الاعمال ومكان وتوقيت انعقاد جولات اضافية بعد العيد والتي سيقوم بتيسيرها الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة، السيد برناردينو ليون، وفريق بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا.

وفي كلمته الختامية، اكد الممثل الخاص السيد ليون على الجهود التي بذلتها كافة الاطراف من اجل عقد هذا الاجتماع اليوم، ومن ضمنها المجلس البلدي لمدينة غدامس والقوى الامنية المحلية الفاعلة، لاستضافتها المحادثات. وتقدم بالشكر ايضا للمجتمع الدولي على دعمه، ومن ضمنه الموفدين الخاصين من المملكة المتحدة ومالطا اللذين حضرا افتتاح اجتماع الحوار اليوم.

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

نشرت هذه المقالة في الأصل هنا.

شاهد أيضاً

وزير الحكم المحلي يتفقد منفذ رأس إجدير الحدودي

قام وزير الحكم المحلي والوفد المرافق له، رفقة رؤوساء الأجهزة الأمنية والخدمية ببلدية زوارة، بزيارة …