الأربعاء , 21 فبراير 2024
الرئيسية / Normal / المسماري: لهذه الأسباب يلجأ الإرهابيون للسيارات المفخخة

المسماري: لهذه الأسباب يلجأ الإرهابيون للسيارات المفخخة

كشف العقيد أحمد بوزيد المسماري، الناطق العسكري باسم رئاسة الأركان العامة في ليبيا، في أول تصريح له سر لجوء «الإرهابيين» في بنغازي إلى استخدام السيارات المفخخة في المواجهات الأخيرة مع الجيش الليبي.

وقال المسماري في تصريح له مساء الأحد: إن «الميليشيات الإرهابية» في بنغازي أصيبت بالإحباط الشديد بعد الضربات المتتالية التي تعرضت لها على يد الجيش الليبي، وبعد الهبّة الشعبية والثورة التي قام بها سكان مدينة بنغازي الذين حملوا أسلحتهم في وجه الخوارج والمرتدين، وهي نكسات من بين أخرى تعرض لها الارهابيون جعلتهم يشعرون بإحباط شديد وبالتالي قرروا اللجوء إلى السيارات المفخخة.

وأضاف المسماري أن «المواجهات الأخيرة كشفت مدى الانحطاط الأخلاقي للإرهابيين في بنغازي حيث وصلت بهم النذالة إلى استعمال سيارات الإسعاف في عملياتهم التخريبية ضد الجيش الليبي»، بحسب قوله.

وأكد المسماري أن ارتفاع ضحايا الجيش الليبي في المواجهات الأخيرة كان بسبب تعامله الإنساني مع سيارات الإسعاف. مضيفًا أنه رغم ذلك فإن «الجيش الليبي بات قاب قوسين أو أدنى من طرد الخوارج من كامل مدينة بنغازي وان كانت تلك العملية لا تتم بالسرعة المطلوبة نظراً لبعض العقبات»، على حد تعبيره.

أحمد العنيزي

بوابة الوسط

نشرت هذه المقالة في الأصل هنا.

شاهد أيضاً

مجموعة العمل الأمنية تجتمع للمرة الأولى منذ تأسيسها داخل ليبيا

 ترأس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا اليوم، بالاشتراك مع الجمهورية التركية، أول …