الإثنين , 29 نوفمبر 2021
الرئيسية / Normal / السيسي وأمير الكويت يتفقان على دعم المؤسسات الشرعية في ليبيا

السيسي وأمير الكويت يتفقان على دعم المؤسسات الشرعية في ليبيا

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن المباحثات بين الرئيس عبد الفتح السيسي  وأمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح تناولت عدداً من الملفات الإقليمية، كان أبرزها الوضع فى ليبيا وسبل تحقيق الوفاق الوطنى فى هذا البلد الشقيق والحفاظ على ووحدة أراضيه، حيث اتفق الجانبان على أهمية دعم المؤسسات الشرعية فى ليبيا، ووقف إمدادات السلاح والمال إلى «الميليشيات المتطرفة»، حسب البيان الرسمي الصادر عن رئاسة الجمهورية مساء الاثنين.

كان أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قد استقبل بقصر بيان مساء الإثنين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والوفد الرسمي المرافق له وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وفقا لـ«وكالة الأنباء الكويتية» عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين حيث ترأس الجانب الكويتي صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة وعن الجانب المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية.

وصرح نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح «أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على تنميتها في المجالات كافة وتوسيع اطر التعاون بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة بما يخدم مصالحهما كما تناولت المباحثات سبل دعم وتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير العلاقات بين الدول العربية وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك».

وسادت المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات كافة.

من ناحية أخري قلد صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة بقصر بيان «قلادة مبارك الكبير» توطيدا للعلاقات الاخوية المميزة بين جمهورية مصر العربية الشقيقة ودولة الكويت وتقديرا لفخامته وللشعب المصري الشقيق.

بوابة الوسط

نشرت هذه المقالة في الأصل هنا.

شاهد أيضاً

ليبيا.. مفوضية الانتخابات تستبعد سيف الإسلام من الترشح والمدعي العام العسكري يدرج حفتر في قائمة المطلوبين

أفادت مصادر للجزيرة بأن مفوضية الانتخابات في ليبيا استبعدت سيف الإسلام القذافي من الترشح للانتخابات …