الأربعاء , 14 أبريل 2021
الرئيسية / Normal / لقاءات غير معلنة بين "فجر ليبيا" و"الكرامة" في تونس
Jillian C. York;

لقاءات غير معلنة بين "فجر ليبيا" و"الكرامة" في تونس

كشفت مصادر سياسية ليبية وتونسية موثوقة النقاب عن انتهاء اجتماعات هي الأولى من نوعها بين قيادات من الصف الأول من قوات “فجر ليبيا” و”الكرامة” الليبيتين في تونس.
وأوضحت هذه المصادر التي تحدثت لـ “قدس برس” وطلبت الاحتفاظ باسمها، إلى أن هذه القيادات عقدت ثلاث جلسات في أوقات مختلفة خلال الأيام الثلاثة الماضية في العاصمة تونس، وبعلم السلطات التونسية لكن من دون مشاركة منها.

وأضافت: “لقد تمكن المجتمعون من التوصل إلى نقاط التقاء متعددة في طريق إنهاء الاقتتال الدائر بينهما في ليبيا، والتوصل لتشكيل حكومة توافق وطني تخلف حكومتي طرابلس وطبرق وإجراء انتخابات نيابية بدلا من المؤتمر الوطني في طرابلس والبرلمان في طبرق مع نهاية المدة الدستورية للبرلمان”.

وذكرت المصادر، أن مشاعر الود والتفاهم بين قيادات الكرامة وفجر ليبيا كانت واضحة خلال الاجتماعات المطولة، والتي تخللتها موائد غداء وعشاء، وأن التوافق جرى على عقد اجتماعات مماثلة في الايام القليلة المقبة داخل ليبيا، كما قالت.

يذكر أن قوات فجر ليبيا التي تسيطر عمليا على غرب ليبيا والعاصمة طرابلس، والكرامة التي يقودها اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر لم يلتقيا على الإطلاق على طاولة حوار واحدة، بينما يربط العارفون بالشأن الليبي أي توافق سياسي في ليبيا بموافقة هاتين القوتين ومجلس شورى بنغازي.

شاهد أيضاً

ميدل إيست آي: تركيا تتوعد الذين هاجموها في قاعدة الوطية الليبية بالرد

قال الكاتب التركي رجب سويلو إن أنقرة غاضبة من هجوم السبت الذي استهدف قاعدة الوطية …