الثلاثاء , 22 يونيو 2021
الرئيسية / Normal / ورشة تدريبية لعناصر حرس الحدود في سبها‏

ورشة تدريبية لعناصر حرس الحدود في سبها‏

نظمت جمعية «أحرار ليبيا الخيرية» ورشة عمل تدريبية في سبها لعناصر حرس الحدود، صباح اليوم الأربعاء، حول سبل التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وذلك بالتعاون مع «التجمع الليبي الوطني الحر».

وأوضح رئيس الجمعية محمد عبدالرحمن بشير أن الهدف من الدورة التي انطلقت صباح اليوم الأربعاء في قاعة صندوق الضمان الاجتماعي بسبها، تهدف إلى تطوير قدرات عناصر حرس الحدود في المنطقة الجنوبية للتعامل مع المهاجرين غير الشرعيين بعد أن تزايدت أعدادهم واكتظت بهم المنطقة.

وقال بشير لـ«بوابة الوسط» إن عناصر حرس الحدود المشاركة في الورشة «سيتلقون تدريبًا حول كيفية تقديم الدعم النفسي والإسعافات الأولية وسبل التعامل مع المهاجرين، وإعداد قوائم بيانات بأعدادهم، إضافة إلى تقديم محاضرات دينية وحقوق الإنسان من أجل معاملتهم معاملة إنسانية».

وأضاف أن عدد الورش المستهدفة لعناصر حرس الحدود 12 ورشة عمل، منها خمسة ورش مدعومة من منظمة «كريتيف» الأميركية وسبعة بدعم من جمعية «أحرار ليبيا» و«التجمع الليبي الوطني الحر»، مشيرًا إلى أن الدورات المقبلة سوف تستهدف عناصر الحرس البلدي والشرطة.

وقدمت عروض تدرييبة خلال الورشة في كيفية تقديم الإسعاف الأولية والنقل ومعالجة الجروح والكسور البسيطة، يحاضر فيها مدربون من فرع جمعية الهلال الأحمر في سبها.

من رمضان كرنفودة

شاهد أيضاً

هيومن رايتس ووتش: مرسوم تعسفي من شأنه تقييد المنظمات المدنية في ليبيا

 قالت “هيومن رايتس ووتش” اليوم إنّ الانتخابات المُزمع اجراؤها في ليبيا في ديسمبر/كانون الأول 2021 …