الإثنين , 4 مارس 2024
الرئيسية / مقالات / الناظوري: نفط ليبيا تحت أمر مصر، وسندخل طرابلس في أقل من يومين

الناظوري: نفط ليبيا تحت أمر مصر، وسندخل طرابلس في أقل من يومين

قال عبد الرازق الناظوري “رئيس أركان القوات المسلحة” التابعة للحكومة المؤقتة أن “البترول الليبى تحت أمر مصر، سنسمع ما تريده وسننفذ”، مؤكدا أن “مدير المؤسسة الوطنية للنفط الليبى سيزور القاهرة لمعرفة ما تحتاجه السلطات المصرية”.

وأضاف الناظوري، في حوار مع صحيفة اليوم السابع المصرية، أن “البعض سيرى ذلك تبعية وتسليما للسيادة الليبية لمصر، وإذا كان هذا تفكير أعدائنا، فلنا الفخر أن نسلم ليبيا لمصر، مش زعلانيين على أنفسنا، وإذا كان العالم يقول مصر أم الدنيا، فنحن نقول مصر أمنا إحنا”. ووصف الناظوري الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه “أعظم بطل عربى”، موضحا أن مهمة تأمين الحدود المشتركة “أُوكلت لمصر”.

وبالنسبة للوضع الأمني في ليبيا، قال الناظوري أن “القوات المسلحة” التابعة للحكومة المؤقتة “تسيطر على 80 بالمائة من مساحة ليبيا”، مؤكدا أن السيطرة على العاصمة طرابلس “ستكون فى أقل من يومين، كما حصل فى الحقول النفطية” وأن بنغازي “سيتم تحريرها مطلع العام المقبل نهائيا”. واتهم الناظوري بريطانيا وأمريكا ومن وصفهم بـ”الشراذم مثل مسؤولي قطر وتركيا” بـ”حماية الإخوان”. وأردف الناظوري أن أنهم طلبوا من روسيا تزويد قواتهم بالأسلحة، وأن رد الجانب الروسي كان “إيجابيا”.

وهاجم الناظوري المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قائلا “لا يوجد شىء اسمه حكومة الوفاق، لا نعتد بذلك، ولا يمكن التعامل معها فى ظل تلك الأسماء الموجودة الآن”. وأكد الناظوري أن خليفة حفتر “يستحق أن يكون رئيسا للبلاد”، موضحا أنه رفض لقاء المبعوث الأممي الخاص مارتن كوبلر “لأنه منحاز لمجموعة معينة وفشل فى التعامل مع الأوضاع، ومينفعش نضيع وقتنا معاه”، على حد تعبيره.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، قرارًا «بالإجماع» تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في …