السبت , 8 أغسطس 2020
الرئيسية / مقالات / كتلة السيادة تعلن رفضها لكل مخرجات المؤتمر الاقتصادي حول ليبيا المنعقد في لندن

كتلة السيادة تعلن رفضها لكل مخرجات المؤتمر الاقتصادي حول ليبيا المنعقد في لندن

أعلنت كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب، رفضها لكل مخرجات المؤتمر الاقتصادي حول ليبيا المنعقد في لندن من قرارات أو توصيات، خاصة إذا تعلقت بجوانب مالية يتم التعامل بها داخليا أو خارجيا ما لم تكن عبر القنوات الشرعية للدولة والمتمثلة في مجلس النواب.

وحذرت الكتلة في بيان لها – تحصلت “أخبار ليبيا 24” على نسخة منه – كافة الليبيين المشاركين في هذا المحفل من أن كل من سيدعي تمثيل ليبيا دون صفة قانونية سوف يقع تحت طائلة القانون، لافتةً إلى أن الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا هي حكومة المؤقتة وأن أي التزام مع غيرها يعد التزاما فرديا على قاطعيه ولا يمثل التزاما على الدولة الليبية .

وأوضحت الكتلة أنها تسعي لتقديم مقترح لمجلس النواب لفتح تحقيق في كل ما جاء في رسالة محافظ مصرف ليبيا المركزي السابق والمقال الصديق الكبير والتي ذكر فيها بأنه قد تم تخصيص ميزانية للرئاسي أعدها البنك المركزي بالشراكة مع صندوق النقد والبنك الدوليين بدون صدور قانون ميزانية من السلطة التشريعية كما ذكر بأن السراج طلب منه بيع من جزء من احتياطي ليبيا من الذهب.

يشار إلى أن العاصمة البريطانية لندن تستضيف المؤتمر الاقتصادي الذي حمل عنوان “الشراكة الدولية مع ليبيا لحشد الدعم والتعاون وتحقيق الاستقرار”، عبر حوار اقتصادي وزاري ليبي.

شاهد أيضاً

خسائر الإقفالات النفطية تلامس 8 مليارات خلال 202 يوم

لامست خسائر الدولة الليبية جراء إقفال قطاع النفط ووقف عمليات الإنتاج والتصدير حاجز الثمانية مليارات …