الإثنين , 30 مارس 2020
الرئيسية / مواضيع متميزة / ديكاف ينشر قانون العقوبات و قانون الإجراءات الجنائية الليبية بالعربية والإنكليزية مع آخر تعديلاتهما

ديكاف ينشر قانون العقوبات و قانون الإجراءات الجنائية الليبية بالعربية والإنكليزية مع آخر تعديلاتهما

يسر مركز جينيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة DCAF  تقديم إصدار إلكتروني جديد لقانون العقوبات الليبي و قانون الاجراءات الجنائية الليبية بجميع تعديلاتهما في نصوص موّحدة و مؤرخة. كما تم إصدارهما باللغة الإنكليزية كذلك على موقع قاعدة النصوص القانونية المتعلقة بالقطاع الأمني.

يمثل هذا الاصدار أول نسخ موحّدة و مدعومة بجميع التعديلات لهذه النصوص مع ترجمة غير رسمية باللغة الإنجليزية و هي أساسية لفهم النظام القانوني الليبي.

تتيح قاعدة النصوص كذلك الاطلاع على الثلاث و عشرين تعديل على قانون العقوبات و الإحدى عشر تعديل على قانون الاجراءات الجنائية مع الربط لكافة ال301 و 104 تعديل.

هذه النسخ المؤرخة ستسمح للمستخدم بالتعرف على القانون الجاري العمل به و متابعة التطور التشريعي له. يستطيع المستخدم أن يحمل هذه النصوص و نسخها الأصلية بدون تعديلات في شكل ,PDFتجدون هذه الخدمة في أدنى الصفحة.

إن النصوص الموّحدة و المؤرخة للقوانين لديها أهمية أساسية لحوكمة القطاع الأمني و إصلاحه و سيتّم  إصدار قوانين مؤرخة أخرى على  قاعدة النصوص التي توفر حاليا أكثر من 1000 نصّ قانوني.

لكي تتحصلوا على آخر الإصدارات  يدعوكم المركز لمتابعة قاعدة النصوص القانونية المتعلقة بقطاع الأمن بليبيا على تويتر و الفايسبوك

شاهد أيضاً

النايض: قبول الوفاق بمحاكمة سيف الإسلام خارج ليبيا خرق جديد للسيادة

قال رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة عارف النايض اليوم، إن حكومة الوفاق في ختام جلسة …