السبت , 13 أغسطس 2022
الرئيسية / مقالات / سلاح الجو يدمر سيارة مفخخة في محور بنغازي الغربي
A Libyan fighter jet flies over the eastern city of Benghazi during a military parade to celebrate the second anniversary of NATO's first military operation in Libya on March 19, 2013. On 19 March 2011, Kadhafi's troops and tanks entered the city and the same day French forces began an international military intervention in Libya, later joined by coalition forces with strikes against armoured units south of Benghazi and attacks on Libyan air-defence systems, after UN Security Council Resolution 1973 called for using "all necessary means" to protect Libyan civilians and populated areas from attack by government forces. AFP PHOTO / ADBULLAH DOMA (Photo credit should read ABDULLAH DOMA/AFP/Getty Images)

سلاح الجو يدمر سيارة مفخخة في محور بنغازي الغربي

تواصل مقاتلات سلاح الجو الليبي تنفيذ طلعاتها القتالية والاستطلاعية لرصد تحركات وتمركزات الجماعات الإرهابية في مدينة بنغازي.

وأكد مدير المكتب الإعلامي للقوات الخاصة الصاعقة رياض الشهيبي أن مقاتلات سلاح الجو تمكنت من تدمير سيارة مفخخة بالقاطع الغربي بمنطقة قنفودة كانت متجهة نحو تجمع لقوات الجيش، مشيرا إلى أن السيارة التي كان يقودها أحد العناصر الإرهابية كانت محملة بكمية كبيرة من المتفجرات.

وأضاف الشهيبي في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أمس أن الجماعات الإرهابية تستخدم السيارات المفخخة كسلاح أخير لإيقاع أكبر عدد ممكن في صفوف قوات الجيش بعد دحرهم في مناطق عديدة في المدينة .

ويذكر أن تنظيم داعش الإرهابي قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف اليومين الماضيين تجمعا للجيش في محور بنغازي الغربي.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي: أكثر من 9 آلاف مهاجر جرى إعادتهم إلى ليبيا عام 2022

دعت لجنة الإنقاذ الدّولية الاتحاد الأوروبي والدّول الأعضاء إلى اتخاذ إجراءات عاجلة إزاء تزايد عدد …