الأحد , 4 ديسمبر 2022
الرئيسية / مواضيع متميزة / عقيلة صالح لـ«راديو الوسط»: دعم روسي لتدريب وتطوير الجيش الليبي

عقيلة صالح لـ«راديو الوسط»: دعم روسي لتدريب وتطوير الجيش الليبي

قال رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إنه وجد تفهمًا كبيرًا من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لما يجرى في ليبيا، مؤكدًا دعم روسيا الشرعية في ليبيا واستعدادهم لتقديم الدعم اللازم لتدريب وتطوير الجيش الليبي.

وأضاف صالح في تصريح خاص إلى «راديو الوسط» الاثنين تعليقًا على زيارته الأخيرة إلى روسيا: «إنه جرى الاتفاق على زيارة متبادلة بين الحكومة ومجلس النواب الليبي، والجانب الروسي وسيكون التواصل مستمرًا».

وحول زيارته إلى مصر قال عقيلة إنه التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة المصرية ورئيس لجنة الأزمة الليبية؛ حيث «أبدى وجهة نظر وطالب مجلس النواب بأن يكون المجلس الرئاسي من ثلاثة أعضاء على أن يكون كل عضو ممثلاً عن إقليم من ليبيا، ويجب أن تبقى صفة القائد العام كما هي لدى مجلس النواب، ويجب الفصل بين رئاسة الوزراء والمجلس الرئاسي، ولا داعي لوجود وزارة دفاع في الحكومة لوجود قائد عام للجيش الليبي تعطي له هذه الصلاحيات».

وأشار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى أن الفريق محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة المصرية ورئيس لجنة الأزمة الليبية «أيد هذه المطالب، ووعدونا بالسير في هذا الاتجاه والوصول إلى حل مناسب مع باقي أطراف الأزمة الليبية».

شاهد أيضاً

يقودها نجلاه صدام وخالد.. كتائب حفتر تخوض معركة تصفيات في الشرق الليبي

 منذ إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر سيطرته عليها في 2016، لم تشهد مدينة بنغازي -ثاني …