السبت , 4 ديسمبر 2021
الرئيسية / مواضيع متميزة / قصف “هستيري” لطائرات حفتر في معركة استعادة موانئ النفط

قصف “هستيري” لطائرات حفتر في معركة استعادة موانئ النفط

أعلنت قيادة قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، انطلاق عملية بدء استعادة سيطرتها على موانئ النفط من قبضة قوات “سرايا الدفاع عن بنغازي” التي سيطرت عليها منذ نحو أسبوعين.

وقال آمر غرفة عمليات سلاح الجو التابعة لقوات حفتر، العميد محمد المنفور، إن “العملية بدأت، صباح اليوم، بالتنسيق بين القوات البرية وسلاح الجو، والذي تمكن من قصف تمركزات لقوات سرايا الدفاع بالقرب من ميناء راس لانوف”.

وأوضح المنفور، في حديثٍ لـ”العربي الجديد”، أنّ الطيران تمكن خلال غاراته التي وصفها بــ”الكثيقة” من “تدمير سبع عربات مسلحة وإعطاب أكثر من خمس آليات أخرى”، لقوات “السرايا”.

وأشار العميد إلى أن تقدماً برياً تلا القصف الجوي باتجاه منطقة راس لانوف، مؤكّداً أن الاشتباكات تدور في الوقت الحالي على تخوم المنطقة.

في المقابل، أكّدت “وكالة بشرى”، الذراع الإعلامية لقوات “سرايا الدفاع عن بنغازي”، استمرار سيطرة قوات السرايا على مواقعها، مشيرةً إلى أن الاشتباكات المسلّحة تدور خارج منطقة راس لانوف.

وذكرت الوكالة أن الطيران التابع لحفتر لا يزال يدكّ المناطق القريبة من المجمع النفطي في راس لانوف غير آبه بمخاطر وصول النيران إلى المنشأة النفطية وتداعياتها الخطرة على المنطقة.

ولم يتسنَ حتى الآن معرفة حجم الخسائر البشرية من الطرفين.

شاهد أيضاً

ليبيا.. مفوضية الانتخابات تستبعد سيف الإسلام من الترشح والمدعي العام العسكري يدرج حفتر في قائمة المطلوبين

أفادت مصادر للجزيرة بأن مفوضية الانتخابات في ليبيا استبعدت سيف الإسلام القذافي من الترشح للانتخابات …