الخميس , 28 مايو 2020
الرئيسية / مقالات / مدير عام المنظمة الدولية للهجرة يتعهد بدعم الأجهزة الليبية

مدير عام المنظمة الدولية للهجرة يتعهد بدعم الأجهزة الليبية

تعهد المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، وليام ليساسونيق اليوم الأربعاء، بحشد الجهود الدولية لدعم الأجهزة المختصة بمكافحة الهجرة غير المشروعة في ليبيا.

جاء ذلك خلال زيارة، وليام ليساسونيق، إلى نقطتي أمن وحرس السواحل بميناء طرابلس البحري التابعتين لوزارتي الدفاع والداخلية رفقة مدير الإدارة العامة لأمن السواحل رئيس غرفة العمليات الليبية الإيطالية المشتركة العقيد طارق شنبور، ورئيس نقطة حرس السواحل العقيد محمد دندي تفقد خلالها المدير العام نقاط إنزال المهاجرين غير الشرعيين، والعيادة الطبية التي قامت بتجهيزها المنظمة الدولية للهجرة مؤخرًا.

وقال وليام ليساسونيق، وفقًا لإدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، إن الزيارة جاءت من أجل الوقوف على احتياجات النقاط، مؤكدًا أنه لدى عودته لجنيف سيتواصل مع الدول الداعمة من أجل زيادة دعمها للأجهزة المختصة بمكافحة الهجرة غير المشروعة في ليبيا.

وقام كل من العقيد طارق شنبور والعقيد محمد دندي بوضع رئيس المنظمة في صورة ضعف إمكانيات النقطتين، لاستقبال المهاجرين بعد إنقاذهم في عرض البحر، والمتمثلة في مقار ملائمة يستطيع من خلالها أعضاء حرس السواحل القيام بالمهام الموكلة لهم، بالإضافة لقطع بحرية قادرة على الدخول في عمق البحر لإنقاذ المهاجرين وصيانة القطع المتوقفة عن العمل، والاهتمام بتنمية الموارد البشرية في مجال الإنقاذ البحري.

وأبدى المدير العام للمنظمة إعجابه بآلية العمل المتبعة في مركز الإنزال، رغم ضعف الإمكانيات لإنقاد المهاجرين، وتقديم الرعاية الصحية لهم قبل إحالتهم إلى مراكز الإيواء. كما قام بمنح بعض المعدات والمستلزمات التي تساعد منتسبي النقطتين أداء أعمالهم في عمليات الإنقاد.

شاهد أيضاً

ليبيا: تهديد عسكري تركي أحبط المخطط الإماراتي البحري

كشفت مصادر دبلوماسية غربية مطلعة على تفاصيل الأزمة الليبية وتقاطعاتها الإقليمية عن الأسباب الحقيقية وراء …