الإثنين , 30 مارس 2020
الرئيسية / مقالات / إنشاء منظومة موحدة لإدارات الإعلام بحكومة الوفاق

إنشاء منظومة موحدة لإدارات الإعلام بحكومة الوفاق

عقد مديرو مكاتب الإعلام بالوزارات والهيئات، والمؤسسات بحكومة الوفاق الوطني، والجهات الإعلامية الخاصة بوزارة التعليم اجتماعَا؛ لمناقشة الصعوبات التي تواجه مكاتب الإعلام، وطرح مقترحات تساهم في تطوير أدائها.

واتفق المجتمعون على إنشاء منظومة موحدة تضم كافة مديري الإدارات يتم من خلالها نقل المعلومة فيما بينهم، بالإضافة لمناقشة الصعوبات التي تواجه مكاتب الإعلام، وطرح مقترحات تساهم في تطوير أدائها.

وأفضى الاجتماع الدوري الرابع على إنشاء غرفة خاصة على شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تضم مديري المكاتب يتم من خلالها نقل الأخبار فيما بينهم وتزويد مديري مكاتب الإعلام المنضمين حديثًا للاجتماعات بأرقام هواتف وصفحات المديرين السابقين من أجل التواصل فيما بينهم.

واتفق الحضور على عرض المشاكل والمختنقات التي تعوق سير عملهم خلال الاجتماع الذي سيتم الإعلان عنه لاحقًا مع وكلاء الوزارات لوضعهم في صورة معاناتهم من أجل دعم المكاتب حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بمهنية تامة.

كما استعرض مدير إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء جلال عثمان خلال الاجتماع نتائج دورة الصحفي المحترف التي نظمتها الإدارة بتدريب عدد 76 إعلاميًا تابعًا للإدارات المعنية استمرت ثلاثة أشهر تلقى خلالها المتدربين كل الفنون الصحفية بداية من كتابة الخبر الصحفي وصولاً للمراسلة التلفزيونية، وإيفاد جزء منهم لدورة متقدمة في الخارج، وإعلانه وجود عدد تسعة متدربين يتلقون دورة حاليًا في تونس.

شاهد أيضاً

اللجنة العليا لمجابهة فيروس «كورونا» تدرس تمديد منع التجول

بحثت اللجنة العليا لمجابهة فيروس «كورونا»، الخميس، تمديد منع التجوال ضمن استراتيجيتها لمجابهة فيروس «كورونا» المستجد. …