الإثنين , 4 مارس 2024
الرئيسية / مقالات / السراج يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع وزير الخارجية الإيطالي

السراج يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع وزير الخارجية الإيطالي

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، اليوم السبت، وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، في العاصمة طرابلس، حيث بحث الطرفان ما تم تنفيذه من خطوات لتفعيل اتفاقات التعاون والمشاريع المشتركة الخاصة بمكافحة الهجرة غير الشرعية.

رافق ألفانو، الذي وصل طرابلس صباح اليوم، وفد ضم المدير العام للشؤون السياسية والأمنية السفير لوكا جياستاني، وسفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بيروني، وعددًا من كبار مسؤولي وزارة الداخلية.

تناول اللقاء أيضًا عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتعاون بين البلدين لتأمين الحدود الجنوبية عبر تدريب قوات ليبية وتجهيز حرس الحدود بمنظومة الكترونية متطورة.

كما بحث الاجتماع إمكانية مواجهة الهجرة والتهريب في شمال البلاد بوضع برامج مشتركة متنوعة لسد الفراغ الأمني بالاستثمار في الساحل الليبي على البحر المتوسط بمشاريع اقتصادية وسياحية.

ووفق ما أورد المجلس الرئاسي على صفحته بـ«فيسبوك»، نقل الوزير الإيطالي تحيات رئيس الوزراء باولو جنتلوني، مُجددًا دعم إيطاليا حكومة الوفاق الوطني.

كما أكد ألفانو عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الجارين.

ومن جانبه، رحب السراج بزيارة الوزير الإيطالي العاصمة طرابلس، مؤكدًا العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين، ومنوهًا بدعم إيطاليا حكومة الوفاق الوطني، وما تبذله من جهود لتتخطى ليبيا الأزمة الراهنة.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، قرارًا «بالإجماع» تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في …