الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
الرئيسية / مقالات / الناكوع يعلن بدء منع الدخول بالأسلحة الخفيفة والثقيلة إلى طرابلس

الناكوع يعلن بدء منع الدخول بالأسلحة الخفيفة والثقيلة إلى طرابلس

أعلن آمر جهاز الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع عن بدء تنفيذ توصيات الاجتماع الأمني الموسع الذي عقد في العاصمة طرابلس بشأن منع الدخول بالأسلحة الخفيفة أو الثقيلة إلى مدينة طرابلس، وكذلك سحب جميع الأسلحة من الأفراد غير المرخص لهم بها من قبل الجهات المختصة، اعتبارًا من اليوم الأحد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

وجاءت تصريحات العميد نجمي الناكوع عقب الاجتماع الأمني الموسع الذي عقدته غرفة العمليات الرئيسية المشتركة بمقر قاعدة معيتيقة في مدينة طرابلس، ظهر اليوم الأحد، مع القيادات الأمنية والعسكرية التابعة لوزارتي الداخلية والدفاع بالمنطقة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس إن الناكوع دعا في تصريحات له عقب الاجتماع كافة السفارات العربية والأجنبية المعتمدة لدى ليبيا للعودة إلى سابق عملها بمدينة طرابلس، مؤكدًا أن ما شهدته مدينة طرابلس من استقرار أمني «يجب استثماره إلى الأفضل، وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية».

وأوضح رئيس غرفة العمليات المشتركة العقيد عبدالباسط مروان، في تصريحات له نقلتها الوكالة، أن الاجتماع ناقش سبل الوصول للمعلومات الأمنية، وتذليل الصعوبات وتحمل المسؤوليات التي تواجه سير العملية الأمنية بالعاصمة طرابلس.

وأشار آمر المنطقة العسكرية طرابلس العميد بلقاسم محمد بلقاسم، إلى التوصيات التي نتجت عن هذا الاجتماع والتي قال إنها «تضمنت توحيد كافة الجهود لضمان الاستقرار بالعاصمة طرابلس ووضع خطة أمنية لتأمينها وفق سياق سليم للمعلومات الأمنية بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية المشتركة» وفق الوكالة.

كما أشاد مدير أمن طرابلس العقيد صلاح الدين السموعي بالجهود المبذولة من قبل الدوريات الأمنية التي قال إنها «تعمل يوميًا على تأمين عمل المصارف»، مؤكدًا أن مدينة طرابلس، هي عاصمة كل الليبيين.

وقالت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس إن الاجتماع يأتي «من أجل وضع خطة أمنية، لتفعيل دور المؤسسات ذات العلاقة المباشرة بخدمة المواطن، وتأمين مدينة طرابلس الكبرى، بالإضافة إلى تفعيل مديريات الأمن ومراكز الشرطة بالمدينة».

وحضر الاجتماع كل من آمر المنطقة العسكرية طرابلس العميد بلقاسم محمد بلقاسم، ورئيس جهاز الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع ومدير مديرية أمن طرابلس العقيد صلاح الدين السموعي، وجهازي المخابرات العامة، والمباحث العامة بالإضافة إلى رئيس لجنة الترتيبات الأمنية العميد عبدالرحمن الطويل، وعدد من ضباط الجيش الليبي.

شاهد أيضاً

عن فاغنر روسيا.. «بلينكن»: تنهب موارد ليبيا وترتكب انتهاكات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إنّ مرتزقة فاغنر الروسية المدعومة من الكرملين والتي تنشط …