الأحد , 31 مايو 2020
الرئيسية / مقالات / حكومة “الإنقاذ الوطني” تعلن استئناف أعمالها في ليبيا

حكومة “الإنقاذ الوطني” تعلن استئناف أعمالها في ليبيا

أعلنت حكومة “الإنقاذ الوطني” المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام في ليبيا، عن عزمها العودة لاستئناف أعمالها في البلاد، معتبرة أنّها “صاحبة الشرعية الدستورية”.

وأصدرت الحكومة التي يترأسها خليفة الغويل، بياناً على موقعها الرسمي، بمناسبة مرور 86 عاماً لاستشهاد المناضل الليبي ضد الاحتلال الإيطالي عمر المختار، لــ”التذكير بأنّ هذا الوطن ما كان لولا الجهاد ضد المستعمر”.

وقالت الحكومة، في البيان، إنّ “هذا المستعمر البغيض المطرود المهزوم عاد مجدداً لتنصيب حكومة مزعومة أسماها المجلس الرئاسي”، في إشارة لدعم المجتمع الدولي لحكومة “الوفاق الوطني” برئاسة فايز السراج ، معتبرة أنّ “تبني المستعمر لها (حكومة الوفاق) يشير إلى عودته ليدنس تراب ليبيا”، بحسب البيان.

وتوجّهت الحكومة، في بيانها، بالخطاب إلى “المجلس الرئاسي بأعضائه السبعة مذكرين بأنّه في كل قرية ومدينة ومن كل قبيلة شهداء في كل شبر من تراب ليبيا. أنتم تؤذونهم بخيانتكم ولكن نحن لن نكون مفرطين مثلكم”.

ودعت الحكومة هؤلاء، إلى “التوقف عن ممارسة العبث السياسي الذي أضرّ بكرامة المواطن وسيادة الوطن وسيادته”، متهمة أعضاء المجلس الرئاسي، بأنّهم “يمارسون سلوكاً متعدياً على الشرعية الدستورية، ويعرّضون المصالح العليا للشعب الليبي ومستقبل الوطن للخطر”.

وكانت حكومة “الإنقاذ الوطني” قد اضطرت لترك مقارها بمقرات مجمع فندق “ريسكوس” الحكومي وسط العاصمة طرابلس، بعد هجوم لقوات المجلس الرئاسي التابع لحكومة “الوفاق الوطني”، في مارس/ آذار الماضي، بعد قتال بين الطرفين دام عدة أيام.

شاهد أيضاً

هذه التأثيرات متبادلة بين ليبيا والسودان

خلاف ما هو معروف من التداخل الطبيعي بين أي بلدين جارين، لا تفصلهما حواجز طبيعية …