الخميس , 21 أكتوبر 2021
الرئيسية / مقالات / الهلال الأحمر الليبي يعثر على جثامين 116 مصريا في الصحراء
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-05-21 01:19:46Z | | Lÿÿÿÿ

الهلال الأحمر الليبي يعثر على جثامين 116 مصريا في الصحراء

أعلن الهلال الأحمر العثور على جثامين لنحو 116 مصريا في الصحراء غرب حقل البستر بمنطقة أجدابيا شرق ليبيا.

وكشف مسؤول بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بوزارة الداخلية الليبية، أن الجثث التي تم العثور عليها تعود لمصريين ومدفونة في الرمال منذ أكثر من عام تقريبا.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لكونه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام، أن غالبية الجثث لمصريين من محافظات المنيا وأسيوط جنوب مصر، ويجري حاليا فحص الأوراق الثبوتية الخاصة بالجثث التي تم العثور عليها.

وأشار في تصريحات خاصة لـ “عربي21“، إلى أن الجثث لأشخاص حاولوا الهجرة بطريقة غير شرعية عبر الصحراء.

وفي بيان لمنظمة الهلال الأحمر الليبي، رجحت أن يكون سبب الوفاة هو الجوع والعطش وحرارة الشمس، التي تعرض لها المتوفون في أثناء عبورهم من الأراضي المصرية إلى الليبية في هجرة غير شرعية.

وتجري وزارة الداخلية الليبية حاليا تحقيقات حول صحة المعلومات، التي أكدها الهلال الأحمر الليبي في بيان نشره على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي.

كانت جمعية الهلال الأحمر الليبية قد أعلنت في بداية شهر تشرين الأول / أكتوبر الماضي، أنه تم العثور على جثث 19 مهاجرا مصريا متحللة في منطقة الرمال جنوب شرق مدينة طبرق. وأوضحت الجمعية أن الضحايا لقوا حتفهم بعد انقلاب شاحنة كانت تقلهم، بينما قالت الأجهزة الأمنية إنه جار البحث عن جثث 29 مصريا آخرين مفقودين.

وقالت الجمعية في بيان، إن فريق إدارة الجثث بالهلال الأحمر الليبي بمدينة طبرق انتشل 19 جثة مهاجر غير شرعي من الجنسية المصرية جنوب شرق مدينة طبرق داخل منطقة الرمال. وأوضحت أنه بعد عبورهم الحدود، انقلبت الشاحنة التي تقلّ هؤلاء بالقرب من مدينة طبرق بشرق ليبيا.

ولم تحدد جمعية الهلال الأحمر وقتها تاريخ وقوع الحادث، إلا أنها قالت إن الجثث التي وجدت متحللة.

شاهد أيضاً

لوفيغارو: 10 سنوات بعد القذافي.. ليبيا لا تزال تعيش عذاباتها رغم الهدوء النسبي

أعيد فتح الطريق السريع على طول البحر الأبيض المتوسط بعد انتهاء القتال بين شرق البلاد …