السبت , 17 أبريل 2021
الرئيسية / مقالات / مجلس النواب الليبي يقدم للنائب العام بلاغا لفتح تحقيقات في قضايا فساد مالي

مجلس النواب الليبي يقدم للنائب العام بلاغا لفتح تحقيقات في قضايا فساد مالي

أعلن مجلس النواب الليبي في طبرق شرقي البلاد، اليوم الأحد 27أيار/مايو، أن رئاسة مجلس النواب سوف تباشر في تقديم بلاغ للنائب العام الليبي لفتح تحقيق قانوني حول المخالفات والتجاوزات المالية.

. صرح المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي عبد الكريم المريمي في بيان صحفي، أن “رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى، يكلف السيد اشرف الدوس الدرسي، المستشار القانوني لرئاسة مجلس النواب بالعمل على تقديم بلاغ إلى النائب العام من أجل فتح التحقيقات القانونية اللازمة حول المخالفات والتجاوزات المالية التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة ومحاسبة كل مخالف ومتجاوز وسارق للمال العام وفق القوانين والتشريعات النافذة بالخصوص”.

وأضاف البيان أن “أشرف الدوس المستشار القانوني لرئاسة مجلس النواب قام بالاتصال مع السيد الصديق الصور، النائب العام بالخصوص ووفق القانون اعتبر ذلك بلاغا قانونيا سيتم فتح تحقيقات حول ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة من مخالفات وتجاوزات مالية”.

وأوضح البيان أن “رئيس مجلس النواب كلف السيد اشرف الدوس المستشار القانوني بمتابعة البلاغ مع النائب العام وتقديم تقارير حول التحقيقات التي اتخذت في هذا الشأن لرئاسة مجلس النواب”.

يشار إلى أن، التقرير السنوي الصادر عن ديوان المحاسبة بطرابلس للعام 2017، كشف عن تجاوزات ومخالفات كبيرة في الإنفاق، خلال 6 سنوات، حيث وصل إجمالي المبالغ إلى 287 مليار دينار.

شاهد أيضاً

رئيس وزراء ليبيا السابق يعلن تدشين حزب جديد خلال أسبوعين

أعلن رئيس وزراء ليبيا الأسبق، رئيس مجموعة العمل الدولية لأجل ليبيا، عمر الحاسي، أنهم بصدد …