الإثنين , 29 نوفمبر 2021
الرئيسية / مقالات / مفوضية الانتخابات: جاهزون لإجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل
Polling station officials count ballots at a polling station in Tripoli, Libya, Saturday, July 7, 2012. Jubilant Libyans chose a new parliament Saturday in their first nationwide vote in decades, but violence and protests in the restive east underscored the challenges ahead as the oil-rich North African nation struggles to restore stability after the ouster of longtime dictator Moammar Gadhafi. (AP Photo/Manu Brabo)

مفوضية الانتخابات: جاهزون لإجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل

أكد مدير عام المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، سعيد القصبي، أن المفوضية على أتم استعداد لإجراء انتخابات في ديسمبر المقبل من أجل الخروج بالبلاد من الأزمة الحالية رغم كل الضغوطات التي تمر بها.

وجاء تصريح المقصبي على خلفية إعلان باريس الصادر اليوم الثلاثاء، الذي تضمن ثمانية بنود اتفقت عليها الأطراف الليبية المشارِكة تضمنت العمل على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في وقت واحد يوم 10 ديسمبر المقبل.

وقال القصبي في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، «سيكون هناك اجتماع قريب لمجلس المفوضية من أجل اتخاذ قرار بخصوص إجراء انتخابات في ديسمبر المقبل حسب اتفاق باريس اليوم».

وأضاف: «بمجرد إصدار مجلس النواب قانون الانتخابات ستبدأ المفوضية في الاستعداد، وسنعمل بكل جهد من أجل حل الأزمة الحالية وانتخاب جسم واحد وحل أزمة تعدد الحكومات».

وحول فتح باب التسجيل للانتخابات قال القصبي: «في كل عملية انتخابية يجب فتح باب التسجيل حسب قانون الانتخابات لإعطاء الفرصة للجميع بالمشاركة».

شاهد أيضاً

الصحافيون في ليبيا… كلّ يوم جريمة

لا يزال الصحافي الليبي يدفع يومياً ثمن غياب الأمن والاستقرار في البلاد منذ 10 سنوات، …