الإثنين , 26 فبراير 2024
الرئيسية / مواضيع متميزة / معيتيق لـ وزيرة الدفاع الايطالية: نثمن مشاركة إيطاليا بالحرب ضد الارهاب في ليبيا

معيتيق لـ وزيرة الدفاع الايطالية: نثمن مشاركة إيطاليا بالحرب ضد الارهاب في ليبيا

ليبيا – التقى عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق أمس الخميس بوزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا تيرنتا بمقر وزارة الدفاع الإيطالية بالعاصمة روما.

تيرنتا أشادت بحسب إدارة التواصل والاعلام التابعة للمجلس الرئاسي بالدور الذي لعبه معيتيق في دعم المؤسسة العسكرية والجهود المبذولة لإعداد وتأهيل العناصر العسكرية في مكافحة الإرهاب .

وأكدت وزيرة الدفاع الإيطالية استمرار التعاون العسكري المشترك بين ليبيا وإيطاليا في تدريب العناصر الليبية وتقديم المشورة للمؤسسة العسكرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق.

وتطرق اللقاء إلى اللجنة الليبية الإيطالية المكلفة بدارسة إعادة تأهيل المستشفيات العسكرية بليبيا حيث تعهدت الوزيرة بمتابعه هذا الملف وتنفيذه ضمن البرامج الموضوعة لدعم المؤسسة العسكرية التابعة لحكومة الوفاق.

ومن جانبه ، أشاد عضو المجلس الرئاسي بحسب المصدر بالدور الذي تقوم به وزارة الدفاع الإيطالية في دعمها المستمر لـ” المؤسسة العسكرية” الليبية ومشاركة ايطاليا في الحرب ضد الاٍرهاب إضافةً إلى اقامتها المستشفي الميداني الايطالي بمدينة مصراته المختص بعلاج الجرحى المصابين من قوات البنيان المرصوص واستمراره في متابع الحالات الى الآن .

This is only an excerpt. You can read the full article on صحيفة المرصد الليبية

شاهد أيضاً

البرلمان الليبي يطالب سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بمغادرة البلاد “فورا”

طالب مجلس النواب الليبي -اليوم الأربعاء- سفراء الدول الداعمة لإسرائيل بمغادرة البلاد فورا، كما هدد …