الإثنين , 29 نوفمبر 2021
الرئيسية / مقالات / الوطنية للنفط تدين بشدة قيام مجموعة مسلحة باقتحام مكتب رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط

الوطنية للنفط تدين بشدة قيام مجموعة مسلحة باقتحام مكتب رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط

دخل إلى المقر التابع لشركة البريقة لتسويق النفط الكائن بمنطقة شارع الظل بمدينة طرابلس، عناصر مسلحين تابعين لما يسمى الأمن المركزي بطرابلس صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 أغسطس 2018 طالبين مقابلة عماد بن كورة رئيس لجنة ادارة شركة البريقة لتسويق النفط.

وبعد علمهم بعدم وجوده قاموا وللأسف الشديد وبدون وجود أي إذن قانوني بالاستيلاء على مفاتيح مكتب رئيس لجنة الإدارة بالشركة عنوة، و في اُسلوب يمثل النهج المليشياوي الخارج عن القانون وطلبوا من مدير مكتب شؤون لجنة الإدارة إخطار رئيس لجنة الإدارة بالشركة عدم الدخول إلى المكتب إلا بعد مراجعتهم.
وفي هذا الصدد تحمل المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط كامل المسؤولية القانونية والاخلاقية لكل من يقف خلف هذه الواقعة المشينة. وتعتبره مسؤولا أمام القانون عن اي نتائج مترتبة عن هذه الحادثة وخصوصا أن مكتب رئيس لجنة الإدارة يحتوي على أختام رسمية ومستندات تخص الشركة ونشاطها. وعليه تؤكد المؤسسة الوطنية للنفط أنه لن يتسنى للجهات التي تقف وراء هذا العمل أن تُعامل كجهات شرعية معترف بها فعليها إلا اذا قامت باحترام التشريعات واتباع نهج دولة المؤسسات والقانون.
وأخيرا تستنكر المؤسسة هذا التصرف وإرهاب الموظفين الذين يحاولون تأدية مهامهم بهذه الطريقة المشينة. وقامت المؤسسة بإحالة بلاغ لمكتب النائب العام فور علمها بالحادثة.

شاهد أيضاً

الصحافيون في ليبيا… كلّ يوم جريمة

لا يزال الصحافي الليبي يدفع يومياً ثمن غياب الأمن والاستقرار في البلاد منذ 10 سنوات، …