الثلاثاء , 7 أبريل 2020
الرئيسية / مقالات / مواجهات مسلحة بين فصائل عسكرية في صبراتة غرب ليبيا‎

مواجهات مسلحة بين فصائل عسكرية في صبراتة غرب ليبيا‎

هاجمت ما تعرف بـ”قوات المجلس العسكري- صبراتة” مع قوات عسكرية تابعة لمجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا جنوب المدينة الواقعة إلى الغرب من العاصمة طرابلس.


وتقدمت قوات المجلس العسكري، من جهة منطقة الجفارة جنوب المدينة، مشتبكة مع ما تعرف بـ”غرفة محاربة تنظيم الدولة” التابعة للمجلس الرئاسي.

وقال مصدر عسكري من مدينة صبراتة لـ”عربي21، إن “قوات المجلس العسكري تسعى للسيطرة على المدينة، وإخلائها من غرفة محاربة تنظيم الدولة التي يسيطر عليها مسلحون من كتيبة التوحيد السلفية، وآخرين مؤيدين لعملية الكرامة”، التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وصرح المصدر -الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية- بأن “مسلحين من داخل صبراتة من ثوار المدينة، انتفضوا ضد غرفة محاربة تنظيم الدولة في المدينة”.
وأكد أن “إخلاء جميع المدارس والمعاهد وجامعة المدينة من الطلبة، وكذلك المؤسسات الحكومية من الموظفين عقب انتشار مسلحين من التيار المدخلي داخل المدينة”.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، سيطرت غرفة محاربة تنظيم الدولة صبراتة على المدينة، عقب اشتباكات مع الكتيبة ثمانية وأربعين بقيادة أحمد الدباشي المعروف بلقب “العمو”.

شاهد أيضاً

حكومة الوفاق تقصف طائرة شحن تحمل ذخيرة لقوات حفتر وتتقدم بمحيط طرابلس

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو، أن طائرة تابعة لحكومة الوفاق الوطني، قصفت طائرة …