السبت , 14 ديسمبر 2019
الرئيسية / مقالات / رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا يدعو لتفعيل أمر اعتقال حفتر

رئيس المجلس الأعلى للدولة بليبيا يدعو لتفعيل أمر اعتقال حفتر

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري إلى تفعيل أمر اعتقال اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتعميمه دوليا، بينما أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قدرة القوات العسكرية على “دحر المعتدي”.

كما دعا المشري اليوم الاثنين إلى وقف التعامل مع الدول التي تدعم حفتر وتتعامل معه.

وتعليقا على العملية العسكرية لقوات حفتر في طرابلس، قال المشري إنه لا حل يمكن فرضه بالقوة، وإن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا مستعد للتعاون مع مجلس النواب بما يساعد على تعديل المجلس الرئاسي وتنفيذ الإصلاحات.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج اليوم قدرة القوات العسكرية “على دحر المعتدي وكل من يسعى لزعزعة الاستقرار وترويع المدنيين”.

وفي لقاء جمعه بسفير إيطاليا جوزيبي بوتشيني في مقر المجلس، شدد السراج على أن الليبيين “لن يعيشوا إلا في ظل دولة مدنية ديمقراطية”.

وكان السراج بحث -بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي- مع المدعي العسكري العام فتحي سعد التابع لحكومة الوفاق الوطني محاسبة من وُصفوا بالخارجين على القانون والشرعية، وتقديمهم إلى القضاء وفق ما جاء في بيان للمكتب الإعلامي للسراج.

وقال المكتب إن الطرفين بحثا -خلال اللقاء الذي تزامن مع هجوم قوات حفتر على طرابلس- مساءلة كل من له علاقة بالاعتداء الذي يتعرض له عدد من المدن وتوثيق ما يقع من جرائم وانتهاكات للقانون ولحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

التقرير السنوي للجنة الخبراء بمجلس الأمن يرصد تلقي طرفي النزاع الأسلحة والمقاتلين من الخارج

اتهم مجلس الأمن كلا من قوات القيادة العامة، وحكومة الوفاق بالاستعانة بمسلحين من تشاد والسودان، …