الجمعة , 13 ديسمبر 2019
الرئيسية / مقالات / ليبيا: المدعي العسكري التابع لحفتر يأمر بالقبض على السراج

ليبيا: المدعي العسكري التابع لحفتر يأمر بالقبض على السراج

أكد أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، صدور أوامر من المدعي العسكري التابع لحفتر بالقبض على عدة شخصيات عسكرية وسياسية في طرابلس، على رأسها فايز السراج وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

واطلع “العربي الجديد” على قرار المدعي العسكري ببنغازي، فرج الصوصاع، الصادر الخميس، والموجه إلى إدارة الاستخبارات العسكرية والشرطة والسجون العسكرية والشرطة العسكرية بالمنطقة الغربية وجهاز المخابرات الليبية وجهاز الأمن الداخلي، بشأن القبض على مجموعة من الشخصيات العسكرية والمدنية من حكومة الوفاق أو الموالية.

ونص القرار على ضرورة القبض على فايز السراج وأعضاء المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ومحمد العماري، وعبد السلام كجمان، ورئيس المجلس الأعلى للدولة السابق عبد الرحمن السويحلي، ومفتي الديار الليبية الصادق الغرياني.

كما نص القرار على ضرورة القبض على شخصيات عسكرية تقود قوات حكومة الوفاق التي تخوض حرباً للدفاع عن طرابلس ضد قوات حفتر.

واتهم المدعي السراج وأعضاء المجلس الرئاسي ومواليه من السياسيين والعسكريين بـ”التورط في تقديم الدعم المالي وتوفير الغطاء للجماعات الإرهابية والتشكيلات والتنظيمات غير المشروعة”.

وجاء قرار المدعي التابع لحفتر بعد أقل من يوم من تأكيد السراج للمدعية العامة بمحكمة الجنايات الدولية، فاتوا بنسودة، بدء الأجهزة القضائية الليبية بتقديم ملفات متكاملة بجرائم الحرب وانتهاكات القانون لمحكمة الجنايات الدولية.​

شاهد أيضاً

واشنطن تسعى لإنهاء الأزمة في ليبيا بمساعدة روسيا

ذكر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأربعاء أن الولايات المتحدة تريد العمل مع روسيا لإنهاء …