الخميس , 22 أغسطس 2019
الرئيسية / مقالات / “الوفاق” تشن هجوما من عدة محاور على قوات حفتر جنوبي طرابلس‎

“الوفاق” تشن هجوما من عدة محاور على قوات حفتر جنوبي طرابلس‎

شنت قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني، السبت، هجوما بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، من عدة محاور على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر داخل مطار طرابلس العالمي جنوبي العاصمة.

وقال العقيد في المنطقة العسكرية الغربية أحمد الطرابلسي، إن قوات الوفاق بدأت هجوما من محور الكازيرما على قوات حفتر، ثم تبعها هجوم آخر من عدة محاور داخل المطار.

وأضاف الطرابلسي لـ”عربي21“، أن سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الوطني شن سبع غارات جوية على تمركزات قوات حفتر في محور المطار، وفي مثلث القيو وسيدي السايح جنوبي العاصمة.

وأفاد العقيد في المنطقة العسكرية الغربية، أن طائرة تابعة لعملية الكرامة قصفت عن طريق الخطأ ثلاث عربات عليها أسلحة متوسطة تابعة للكتيبة 73 مشاة التابعة لقوات حفتر.

وأكد الطرابلسي أنه بالتزامن مع الهجوم على قوات حفتر داخل مطار طرابلس العالمي، شنت قوات الوفاق هجوما بمختلف أنواع الأسلحة في محاور اليرموك، وعين زارة، ووادي الربيع، حيث تتحصن قوات اللواء المتقاعد.

وذكر أن الكتيبة 20/20 من قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق، حققت تقدما على قوات حفتر في محور عين زارة.

وعلى صعيد سياسي، قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على صفحتها بموقع التواصل “فيسبوك”، إن رئيسها غسان سلامة، التقى، السبت، باللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وأضافت البعثة أن لقاء سلامة وحفتر تطرق إلى الأسباب التي أدت إلى اندلاع الاشتباكات القائمة حاليا، وإلى الوضع الإنساني في طرابلس، وسبل الإسراع في الانتقال إلى مرحلة الوصول إلى حل سياسي.

شاهد أيضاً

مساع للحل في ليبيا وإصرار حكومي على استبعاد حفتر

فيما تتواصل المساعي الدولية الرامية إلى إيجاد حل للأزمة الليبية، يصر مسؤولون في حكومة الوفاق …