الإثنين , 4 مارس 2024
الرئيسية / مقالات / تركيا تتوعد حفتر بالرد بـ”قوة” على أيّ استهداف

تركيا تتوعد حفتر بالرد بـ”قوة” على أيّ استهداف

هدد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم الأحد، اللواء الليبي خليفة حفتر، بالرد بقوة على أي استهداف تتعرض له المصالح التركية.

وأوضح آكار في تصريحات للصحافيين، أنه “في الوقت الذي تسعى تركيا لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، فإن الموقف المعادي أو استهدافها سيؤدي إلى نتائج كبيرة عواقبها وخيمة، وسيتم الرد عليها بكل قوة، ويجب على الجميع معرفة أن تركيا اتخذت جميع التدابير حيال التهديدات التي يمكن أن تستهدف المصالح التركية”.

وشدد الوزير التركي على أن “أنقرة تعمل على وحدة التراب الليبي وسيادته، واستقرار شعبه وراحته، وأنها تشجع على روح التوافق الوطني”، مؤكداً أن “تركيا ستواصل جهودها مع الأمم المتحدة لحل الخلافات بين الأطراف الليبية، وفق القوانين الدولية واتفاقيتها بما يتناسب مع الاستقرار والسلام”.

وكان اللواء الليبي حفتر، قد أمر مساء الجمعة قواته، بضرب السفن التركية في المياه الإقليمية الليبية، وكافة “الأهداف الاستراتيجية التركية” على الأراضي الليبية، من شركات ومقارّ ومشروعات، كما أوقف كافة الرحلات المتجهة إلى إسطنبول، وذلك ردّاً على ما يعتبره “غزواً تركياً” تتعرّض له ليبيا.

وقال المتحدث باسم مليشيات حفتر أحمد المسماري، في بيان، إنّ الأوامر صدرت “للقوات الجوية باستهداف السفن والقوارب داخل المياه الإقليمية، وللقوات البرية باستهداف كافة الأهداف الاستراتيجية التركية”.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، قرارًا «بالإجماع» تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في …