الإثنين , 23 سبتمبر 2019
الرئيسية / مقالات / القضاء اللبناني يصدر مذكرات توقيف بحق عشرة ليبيين

القضاء اللبناني يصدر مذكرات توقيف بحق عشرة ليبيين

أصدر القضاء اللبناني، اليوم الثلاثاء، مذكرات توقيف غيابية بحق عشرة متهمين ليبيين، من بينهم سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، في قضية إخفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا منذ عام 1978.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام فإن المحقق العدلي في قضية اختفاء الصدر ورفيقيه أصدر مذكرات توقيف غيابية بحق عشرة متهمين ليبيين، بينهم سيف الإسلام، ورئيس جهاز المخابرات في عهد نظام القذافي، عبد الله السنوسي، وأحمد رمضان سكرتير القذافي الخاص.

وذكرت الوكالة أن مذكرات التوقيف صدرت بعد الادعاء عليهم وورود أدلة على تورطهم في الاشتراك بجرم الخطف المتمادي في الزمن، مشيرة إلى أن مذكرات التوقيف ستحال إلى الإنتربول لتعميمها وتنفيذها.

وذكرت الوكالة أن وزارة الخارجية بحكومة الوفاق “رفضت مراراً إبلاغ المدعى عليهم المذكورين وفق الأصول فجرى إبلاغهم لصقاً كما ينص قانون أصول المحاكمات الجزائية اللبناني”.

ولا يزال السنوسي ورمضان يقبعان في سجنهما بطرابلس لمواجهة القضاء الليبي، بينما تغيب نجل القذافي عن الأنظار منذ إعلان الكتيبة المكلفة بحراسة محسبه في الزنتان الليبية عن إطلاق سراحه في يوليو/ تموز من العام الماضي، رغم مطالبة محكمة الجنائيات الدولية بضرورة تسليمه لمحاكمته على جرائم ضد الإنسانية ارتكبها إبان حكم والده.

شاهد أيضاً

جريدة «الوسط»: حراك دولي تقوده ألمانيا .. وفرنسا وإيطاليا تلحقان به

سجل المشهد الدولي حراكا وإيقاعا متسارعين هذا الأسبوع، باتجاه البحث عن تصورات وربما آليات حل …