الإثنين , 28 سبتمبر 2020
الرئيسية / مقالات / طيران “الوفاق” يستهدف 7 شاحنات وقود لمليشيات حفتر

طيران “الوفاق” يستهدف 7 شاحنات وقود لمليشيات حفتر

قالت عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الاثنين، إن سلاح الجو استهدف، ظهر اليوم الاثنين، سبع شاحنات نقل وقود في منطقة القريات (370 كيلومتراً جنوب غرب طرابلس)، كانت في طريقها إلى مدينة ترهونة لإمداد مليشيات حفتر بالوقود.

وجددت العملية، في بيان لها على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، تأكيدها أن المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى هما منطقتا عمليات عسكرية للجيش الليبي، “يُمنع التحرك فيها من دون إذن مسبق، سواء للآليات العسكرية وشبه العسكرية، أو شاحنات نقل البضائع والوقود”.

وكثف سلاح الجو التابع لـ”بركان الغضب” من ضرباته الجوية في الآونة الأخيرة، مستهدفاً الخطوط الخلفية لإمداد مليشيات حفتر، خصوصاً الواصلة بين محيط مدينتي طرابلس وترهونة وبين قاعدة الجفرة، جنوب غرب طرابلس.

في غضون ذلك، أفاد المتحدث الرسمي باسم مكتب الإعلام الحربي التابع لعملية “بركان الغضب” عبد المالك المدني، بأن سلاح الجو نفذ سلسلة من الغارات على مواقع مختلفة لقوات حفتر خلال ساعات ليل أمس، الأحد. وقال المدني، في تصريح لـ”العربي الجديد”، إن سلاح الجو واصل طلعاته القتالية من أجل استهداف خطوط الإمداد الخلفية لمليشيات حفتر “حيث استهدف سيارة محملة بالذخيرة في منطقة شميخ”، جنوب بني وليد (180 كيلومتراً جنوب شرق طرابلس).

وأضاف أن الغارات استهدفت أيضاً قاعدة الوطية (140 كيلومتراً جنوب غرب طرابلس)، بضربات عدة، وصفها بـ”الدقيقة”، موضحاً أنها “استهدفت دشماً داخل القاعدة تحتوي على كميات كبيرة من الذخائر، وآلية كانت في طريقها للخروج من القاعدة”.

وتابع: “استهدفت غارة أخرى تجمعاً لمرتزقة حفتر داخل القاعدة، أسفرت عن مقتل ثلاثة منهم”، مؤكداً أن سلاح الجو يراقب كامل منطقة غرب ليبيا بشكل دقيق ومستمر.

شاهد أيضاً

ليبيا.. السراج يدعو لحوار يستثني المتورطين بالدماء ويحذر من مواجهات عسكرية بسبب انتهاكات حفتر

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج إلى حوار سياسي داخلي يستثني المتورطين بسفك …