الأربعاء , 21 أبريل 2021
الرئيسية / مقالات / البرلمان التركي يمدد مهام القوات العاملة في ليبيا

البرلمان التركي يمدد مهام القوات العاملة في ليبيا

وافق البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، على المذكرة الرئاسية المطالبة بتمديد مهام القوات التركية العاملة في ليبيا لمدة عام ونصف العام، على أن يحدد الرئيس رجب طيب أردوغان حجم ومهام ونوعية تلك القوات.

وناقش البرلمان، مساء اليوم، المذكرة الرئاسية، واستمع لكلمات ممثلي الأحزاب الخمسة الكبرى المشكلة للبرلمان، مع كلمة الحكومة، وانتقل للتصويت بعدها، وكان يكفي التصويت بأغلبية النصف زائد واحد من النواب الحاضرين.

وبذلك منح البرلمان الصلاحية للرئاسة التركية، اعتبارا من الثاني من يناير/كانون الثاني المقبل، لمدة 18 شهرا، إذ صوت نواب التحالف الجمهوري المكون من حزب العدالة والتنمية الحاكم، وحليفه حزب الحركة القومية، لصالح تمديد مهام القوات المسلحة.

وكانت الرئاسة التركية قد أرسلت، في 12 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، مذكرة طلب تمديد مهام القوات التركية، مطالبة منح الرئيس “صلاحية تحديد مهام القوات وحجمها وتحديد الأسس والمخاطر ومتطلبات عملية إرسال القوات المسلحة إلى خارج الحدود وفق المادة 92 من الدستور اعتبارا من 2 يناير المقبل”.

وكان البرلمان التركي قد منح موافقته الأولى على تمديد عمل القوات المسلحة التركية في ليبيا في 2 يناير من العام الجاري، لمدة عام واحد.

شاهد أيضاً

رئيس مؤتمر التبو: عناصر ليبية و«فاغنر» يدعمون العمليات العسكرية في تشاد

قال رئيس مؤتمر التبو، عيسى عبدالمجيد منصور، إن بعض العناصرالليبية الداخلية وقوى خارجية مثل مجموعة …