الأربعاء , 14 أبريل 2021
الرئيسية / مقالات / «المنفي» يُجدد دعمه للجنة 5+5 من أجل توحيد المؤسسة العسكرية

«المنفي» يُجدد دعمه للجنة 5+5 من أجل توحيد المؤسسة العسكرية

جدد رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي، التأكيد على أهمية توحيد المؤسسة العسكرية عبر دعم اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وفي كلمة لعدد من القيادات الاجتماعية في طرابلس، قال المنفي إنه أحد أبرز المهام الملقاة على عاتق المجلس الرئاسي والحكومة الجديدين هي توحيد المؤسسة العسكرية في البلاد وإنهاء حالة الانقسام بين أبناء الوطن الواحد، بحسب ما نقلت وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي الجديد إلى أن المهمة لن تكون سهلة ولكنها لن تكون أيضا مستحيلة، وفق قوله.

وعقد المجلس الرئاسي الليبي الجديد، اجتماعه الأول يوم الأربعاء، بمقره المؤقت بمدينة طرابلس، بحضور محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي، وعبد الله اللافي عضو المجلس، وحضر الاجتماع موسى الكوني عضو المجلس عبر الاتصال عن بُعد.

وقدم رئيس وأعضاء المجلس في مستهل الاجتماع، أطيب التهاني لأبناء الشعب الليبي بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة السابع عشر من فبراير، التي تزامنت مع اتفاق الليبيين على إنهاء الانقسام السياسي، وتوحيد المؤسسات، والمضي قدمًا نحو الاستحقاق الانتخابي.

هذا وتناول الاجتماع عددًا من المحاور استهلت بضرورة العمل على حث رئيس حكومة الوحدة الوطنية بتشكيل حكومته في المدة المحددة، وفق ما جاء في مخرجات الحوار السياسي الليبي.

وناقش المجلس أيضا خلال الاجتماع آليات تنفيذ ما يتعلق بالاستحقاق الانتخابي المقرر تنظيمه بحلول‏ الرابع والعشرين من ديسمبر القادم.

وفي هذا الإطار، سيقوم المجلس بدعوة رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الأسبوع القادم، وذلك من أجل التشاور، لضمان توفير أفضل الظروف للانتخابات القادمة حتى تقام في الوقت المحدد لها.

كما تناول المجلس عددًا من الملفات المهمة ذات العلاقة بمهامها في هذه المرحلة، وأكد أنه سيتواصل مع الجميع، لتكون هذه المرحلة بوابة العبور الحقيقية نحو مستقبل أفضل لكل الليبيين.

شاهد أيضاً

5 اتفاقيات بين ليبيا وتركيا.. هذا ما تريده حكومة الوحدة الوطنية

أبرمت الحكومتان الليبية والتركية 5 مذكرات تفاهم في مراسم حضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان …