السبت , 18 سبتمبر 2021
الرئيسية / مقالات / ملتقى الحوار يُناقش في تونس استكمال القاعدة الدستورية لاستحقاق 24 ديسمبر

ملتقى الحوار يُناقش في تونس استكمال القاعدة الدستورية لاستحقاق 24 ديسمبر

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأربعاء، عن تسيير اجتماع مباشر للجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي في العاصمة التونسية، وذلك في الفترة من 7-9 أبريل الجاري.

وأفادت البعثة في بيان، بأن الاجتماعات تأتي لاستكمال المناقشات حول القاعدة الدستورية التي سوف تُمهد الطريق لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021 وفقاً لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وورحب يان كوبيش، المبعوث الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع، بأعضاء اللجنة القانونية، وأكد أهمية الجهود المبذولة لتحقيق أهداف خارطة الطريق التي اعتمدت في تونس في منتصف نوفمبر من العام الماضي.

هذا وأعلنت البعثة عن التزامها الكامل بدعم إجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021، وفقا لخارطة الطريق التي وضعها ملتقى الحوار السياسي الليبي، ولطلب الشعب الليبي الساحق.

وأضافت البعثة: “وقد آن الأوان لأن تنشئ المؤسسات الدستورية المعنية إطارا دستوريا وانتخابيا في أقرب وقت ممكن للتمكين من إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر.. وتشكل مداولات اللجنة القانونية عنصرا حاسما في دفع الأعمال التحضيرية للانتخابات إلى الأمام”.

شاهد أيضاً

تشاد وفرنسا تنفيان تنفيذ هجمات ضد المعارضة التشادية في الجنوب الليبي

نفى الجيش التشادي ومصادر فرنسية، مزاعم «الجبهة من أجل التناوب والوفاق» المتمردة (فاكت)، مشاركة قواتهما …