الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
الرئيسية / مقالات / حكماء وأعيان مرزق يدعو إلى تسريع تأمين الحدود مع تشاد
ZIGUEY, CHAD - APRIL 19: Chadian Army members are seen during an operation against rebels in Ziguey, Kanem Region, Chad on April 19, 2021. The Chadian army announced late Sunday that it has killed more than 300 rebels in the northern part of the Central African country. The rebels were from The Front for Change and Concord in Chad (FACT), the military said in a press release. ( Abdoulaye Adoum Mahamat - Anadolu Agency )

حكماء وأعيان مرزق يدعو إلى تسريع تأمين الحدود مع تشاد

دعا مجلس حكماء وأعيان في مدينة مرزق، إلى تسريع تأمين الحدود الجنوبية مع الجارة تشاد، التي تشهد توترا منذ الثلاثاء الماضي، عقب مقتل رئيسها إدريس ديبي، خلال اشتباكات مع المتمردين شمالي البلاد، ونزوح الآلاف من التشاديين إلى جنوبي ليبيا.

وقال مجلس حكماء وأعيان مدينة مرزق في بيان له، إنه سبق وأن حذر من نزوح التشاديين الذي بات واقعا على الأرض فقد بدأت أفواج النزوح إلى مناطق أم الأرانب ومدينة مرزق.

من جانبه، قال رئيس مجلس حكماء وأعيان مرزق الشيخ سليمان أبو الخيرات: “نطالب الحكومة والمجلس الرئاسي بسرعة تأمين الحدود الجنوبية مع دولة تشاد بعد التطورات الأخيرة فيها، وحماية الجنوب الليبي”.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن أبو الخيرات قوله: “عقب التوترات التي شهدتها دولة تشاد، نزح آلاف من مواطني تشاد إلى مدينة مرزق ومنطقة أم الأرانب باعتبارها الأقرب لهم”.

وأشار إلى أن “النازحين من تشاد يدخلون إلى ليبيا بالتعاون مع بعض القبائل”.

شاهد أيضاً

عن فاغنر روسيا.. «بلينكن»: تنهب موارد ليبيا وترتكب انتهاكات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إنّ مرتزقة فاغنر الروسية المدعومة من الكرملين والتي تنشط …