السبت , 18 سبتمبر 2021
الرئيسية / مقالات / وزير الداخلية: سنتابع أي تجاوزات قد ترتكب من عناصرنا تجاه أي مرفق أو كادر طبي

وزير الداخلية: سنتابع أي تجاوزات قد ترتكب من عناصرنا تجاه أي مرفق أو كادر طبي

طمأن وزير الداخلية عميد خالد مازن، الأربعاء،النقابة العامة لأطباء ليبيا بأن وزارته ستتابع أي تجاوزات قد ترتكب من قبل عناصرها تجاه أي مرفق طبي أو تشكل خطورة على العاملين من كوادر طبية أو عناصر إدارية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مازن بمقر الوزارة في طرابلس مع رئيس النقابة العامة لأطباء ليبيا د.محمد علي الغوج. وخلال هذا الاجتماع تم مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بشكاوى وملاحظات الأطباء وكل العناصر الطبية وما تتعرض له أثناء تأديتها عملها من مضايقات عديدة، والعمل على توفير الحماية لهذه الأطقم والعناصر الطبية بما يسهم في ضمان أداء هذه العناصر لواجبهم الإنساني والطبي بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضا: وزير الصحة يبحث ونقيب الأطباء آليات تنفيذ قرار زيادة المرتبات

وناقش وزير الداخلية مع رئيس النقابة سبل وآليات تعاون وزارة الداخلية مع الأجهزة المختصة التابعة لوزارة الصحة وباقي الأجهزة المختصة الأخرى مثل الحرس البلدي، بخصوص العيادات والمصحات الطبية التي افتتحت وأنشئت بطرق غير قانونية الذين يمتهنون الطب دون إذن مزاولة ومتابعة وضعهم بشكل كامل وفقا للقانون.

وأبدى الوزير في نهاية الاجتماع تعاون الوزارة وكل الإدارات والأجهزة والمكونات التابعة لها مع وزارة الصحة من أجل إرساء دعائم القانون وصون حقوق الإنسان عموما والعناصر الطبية خصوصا، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الموضوعات التي نوقشت بكل جدية ومسؤولية.

شاهد أيضاً

تشاد وفرنسا تنفيان تنفيذ هجمات ضد المعارضة التشادية في الجنوب الليبي

نفى الجيش التشادي ومصادر فرنسية، مزاعم «الجبهة من أجل التناوب والوفاق» المتمردة (فاكت)، مشاركة قواتهما …