الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021
الرئيسية / مقالات / الدبيبة والمنفي يستقبلان رئيس مخابرات مصر.. والأخير يلتقي حفتر

الدبيبة والمنفي يستقبلان رئيس مخابرات مصر.. والأخير يلتقي حفتر

استقبل رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس.

وكان مصدر حكومي ليبي كشف لـ”عربي21″ أن رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس”.

والتقى عباس كامل، محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي، ونقل رسالة من رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، تشير إلى وقوف مصر خلف الشعب الليبي.

وبعد زيارته لطرابلسـ توجه عباس كامل إلى بنغازي، والتقى اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقالت الرئاسة المصرية، إن كامل خلال زيارته لبنغازي التقى بخليفة حفتر، “حيث أعرب سيادته عن تقدير مصر لجهود و تضحيات أبناء الجيش الليبى فى محاربتهم للإرهاب وحفاظهم على مقدرات الشعب الليبي، ومؤكداً سيادته على استمرار الجهود المصرية لدعم الإستقرار بليبيا”.

وأشارت إلى أن حفتر أعرب عن “تقديره العميق للاهتمام الذى يواليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لليبيا والدور المؤثر الذى تلعبه مصر من أجل إنجاح الجهود السياسية وإعادة الاستقرار بليبيا” بحسب البيان.

وكان المصدر المقرب من حكومة الوحدة الوطنية الليبية، فضل عدم ذكر اسمه، أوضح في تصريحات خاصة لـ”عربي21″ أن “اللواء عباس كامل سيلتقي خلال الزيارة برئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة ومسؤولين آخرين في الحكومة لإجراء بعض المباحثات والنقاشات حول تعزيز العلاقات الثنائية”.

وكان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قد زار طرابلس في نيسان/ أبريل الماضي على رأس وفد رفيع المستوى، مكون من 11 وزيراً وعدد من المسؤولين.

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة أن زيارته إلى طرابلس والوفد الوزاري الكبير جاءت لوضع خطة زمنية محددة للتعاون بين مصر وليبيا، ولحكومة الوحدة الوطنية فيها”.

اقرأ أيضا: الحكومة الليبية تشيد بزيارة الوفد المصري الحكومي

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية تكشف اعترافات أبو سمرة المصري المتهم بقضية غرق 11 مهاجرًا غير شرعي

كشفت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عن اعترافات “أبو سمرة” المتهم بقضية مركب قرية ثلبانة …