السبت , 18 سبتمبر 2021
الرئيسية / مقالات / أثناء تتبعه خلية إرهابية.. الجيش الوطني الليبي يعلن مقتل أحد قادته

أثناء تتبعه خلية إرهابية.. الجيش الوطني الليبي يعلن مقتل أحد قادته

أعلن الجيش الوطني الليبي، مقتل آمر سرية قاعدة الواو الجوية، في انفجار عبوة مفخخة أثناء تتبعه لخلية منفذي هجوم سبها الليبية.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن القائد الميداني، علي محمد عثمان التباوي، قُتل خلال تتبعه لخلية منفذي هجوم سبها الذي وقع قبل أسبوعين.

وأضاف “المسماري” أن “عبوة مفخخة انفجرت في سيارة دورية كان يستقلها القائد الميداني علي محمد عثمان التباوي آمر سرية حماية قاعدة الواو الجوية بمنطقة الهروج، أثناء تتبع الدوريات الصحراوية التابعة للقيادة العامة لخلية منفذي هجوم سبها الانتحاري، الذي وقع مطلع الشهر الجاري”.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي، قد أعلن في وقت سابق إطلاق عملية “لتعقب الإرهابيين التكفيريين وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة التي تهدد الأمن والاستقرار وتمارس النهب والسرقة والتخريب والتهريب بأنواعه”.

وقال “المسماري” إن القيادة العامة كلفت وحدات مشاة بدعم الجنوب الغربي بعد قيام العصابات الإرهابية التكفيرية بعمليات انتحارية ومحاولة تهديد الأمن العام، في منطقة الجنوب الغربي.

وكانت قيادة القوات المسلحة العربية الليبية أصدرت بيان قالت فيه: “إنه نظراَ لتصعيد العصابات التكفيرية للعمليات الإرهابية في الجنوب الغربي واستهدافها بسيارة مفخخة لموقع أمني وعسكري ورصد تحركاتهم من قبل الاستخبارات العسكرية، وجهت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وحدات من كتائب المشاة بالتوجه للمنطقة لدعم غرفة عمليات تحرير الجنوب الغربي في الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي وذلك لتعقب الإرهابيين التكفيريين وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة التي تهدد الأمن والاستقرار وتمارس النهب والسرقة والتخريب والتهريب بأنواعه”.

وتابع البيان: “هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ المهام والواجبات المناطة بالقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في المحافظة على أمن الوطن وسلامة المواطن واجتثاث الإرهاب وقطع دابر كل من تسول له نفسه المساس بأمن ليبيا وكرامة الليبيين”.

شاهد أيضاً

تشاد وفرنسا تنفيان تنفيذ هجمات ضد المعارضة التشادية في الجنوب الليبي

نفى الجيش التشادي ومصادر فرنسية، مزاعم «الجبهة من أجل التناوب والوفاق» المتمردة (فاكت)، مشاركة قواتهما …