السبت , 25 سبتمبر 2021
الرئيسية / مقالات / البعثة الأممية تُؤكد على ضرورة التوافق بين مجلسي الدولة والنوّاب على الانتخابات

البعثة الأممية تُؤكد على ضرورة التوافق بين مجلسي الدولة والنوّاب على الانتخابات

تلقّى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيتش.

وناقش الطرفان خلال الاتصال باستفاضة عددًا من الملفات المتعلقة بالشأن الليبي، على رأسها المسار الدستوري، والتجهيز للانتخابات القادمة.

وأكد رئيس المجلس للمبعوث الأممي ضرورة تطبيق المادة (23) من الاتفاق السياسي والمضمنة في الإعلان الدستوري، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى للدولة قام بإصدار قرار تشكيل اللجنة المكلفة من طرفه للتواصل مع مجلس النواب بحسب المادة (23) من الاتفاق السياسي؛ وذلك من أجل اقتراح مشروعي قانون الاستفتاء والانتخابات العامة.

من جهته أكد المبعوث الأممي على ضرورة التوافق بين مجلسي الدولة والنواب على قانون الانتخابات، واستمرار عملية التواصل بينهما في جميع القضايا.

وأبدى المشري استعدادَ اللجنة المشكلة من مجلس الدولة مع أي لجنة يتم تشكيلها من مجلس النواب بالخصوص، مفضلا أن تكون هذه الاجتماعات داخل ليبيا وليس خارجها؛ وذلك من أجل الوصول إلى توافق بشأن قانون الانتخابات.

كما أكد الطرفان خلال حديثهما، على أن مهام المفوضية العليا للانتخابات والبعثة الأممية للدعم في ليبيا هي مهام فنية فقط، وأن إصدار مقترحات القوانين من مهام اللجنة المشتركة المشكلة من مجلسي الدولة والنواب، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالمجلس الأعلى للدولة.

شاهد أيضاً

جريدة «الوسط»: صراع أركان السلطة يهدد بنقل المواجهة إلى الشارع

جاء قرار مجلس النواب المفاجئ بسحب الثقة من حكومة عبدالحميد الدبيبة، ليضيف مزيد الشكوك على …