الأربعاء , 26 يناير 2022
الرئيسية / مقالات / الأمن الليبي يقتل 5 مهاجرين إثر فوضى بمركز احتجاز

الأمن الليبي يقتل 5 مهاجرين إثر فوضى بمركز احتجاز

أعلنت الأمم المتحدة مقتل خمسة مهاجرين غير شرعيين، على الأقل، مساء الجمعة، برصاص الأمن الليبي، إثر فوضى بمركز احتجاز في العاصمة طرابلس.

وقال “فيدريكو سودا”، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة في ليبيا، إن خمسة مهاجرين على الأقل قُتلوا بالرصاص في مركز احتجاز بطرابلس، بعد أنباء بأن عددا كبيرا من المهاجرين فروا منه، فيما تجمع آخرون في شوارع قريبة.

وأضاف “سودا” أن الاكتظاظ في مركز احتجاز “غوط الشعال” فجر حالة من الفوضى هناك، حيث ينام الناس في العراء وتنتشر قوات الأمن.

وأضاف: “بدأ إطلاق للنار” مضيفا أن خمسة أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم، فيما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عنه، في وقت لاحق، أن عدد الضحايا ارتفع إلى ستة.

وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن قوات الأمن الليبية اعتقلت أكثر من 5000 مهاجر ولاجئ وطالب لجوء، معظمهم من أفريقيا جنوب الصحراء في حملة على مدى الأسبوع المنصرم، ووضعتهم في مراكز احتجاز مكتظة بدون مرافق صحية.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الأشخاص يمرون عبر فجوة في سياج، وأعدادا أكبر يمشون في شوارع طرابلس. ولم تتمكن رويترز من التحقق من صحة اللقطات على الفور.

وقال اثنان من سكان العاصمة الليبية إنهما شاهدا مهاجرين بأعداد كبيرة يركضون في شوارع تلك المنطقة.

شاهد أيضاً

تأسيس تحالف للدفاع عن حرية الإعلام في ليبيا

أعلنت منظمات غير حكومية معنية بالإعلام وحقوق الإنسان في ليبيا، الاثنين، عن تأسيس تحالف للدفاع …