السبت , 13 أغسطس 2022
الرئيسية / مواضيع متميزة / مفوضية الانتخابات: سيف القذافي استكمل أوراق ترشحه لـ«الرئاسة» وتسلم بطاقته الانتخابية

مفوضية الانتخابات: سيف القذافي استكمل أوراق ترشحه لـ«الرئاسة» وتسلم بطاقته الانتخابية

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات تقدم سيف الإسلام معمر القذافي، للترشح للانتخابات الرئاسية، بمكتب الإدارة الانتخابية سبها.

وقالت المفوضية في بيان اليوم، إن سيف القذافي، تقدم بمستندات ترشحه لمكتب الإدارة الانتخابية سبها، «مستكملًا جميع المسوغات القانونية بحسب القانون رقم (1) الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة».

وأوضحت المفوضية أن سيف القذافي تسلم بطاقته الانتخابية من المركز الانتخابي المسجل به، وهو الجمهورية، ورقم المركز 21021 بمدينة سبها.

وفي وقت سابق أكد مدير إدارة التواصل والتوعية بالمفوضية العليا للانتخابات خالد المناعي، لـ«بوابة الوسط» أن سيف الإسلام القذافي تقدم إلى فرع المفوضية بسبها، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، المقرر عقدها في 24 ديسمبر المقبل.

وفي شهر مايو الماضي، قضت المحكمة العليا في ليبيا بإسقاط حكم الإعدام الصادر ضد سيف الإسلام القذافي، وألغت قرار محكمة جنايات طرابلس الصادر في 2015 بالإعدام وأمرت بإعادة المحاكمة، كما جددت المحكمة الجنائية الدولية، في الشهر نفسه، طلب تسليم سيف الإسلام القذافي بتهمة ارتكابه جرائم حرب.

ونصت شروط الترشُّح على منصب رئيس الدولة التي نشرتها المفوضية العليا للانتخابات، في وقت سابق، أن يقدم المرشح إقرارًا بعدم حصوله على حكم نهائي في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وأن يرفق الإقرار بشهادة الحالة الجنائية.

شاهد أيضاً

ليبيا.. توافق على توحيد المؤسسة العسكرية وتفعيل اتفاق وقف إطلاق النار

توصلت اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” في ليبيا أمس الثلاثاء إلى توافقات على طريق توحيد المؤسسة …