الأحد , 2 أكتوبر 2022
الرئيسية / مقالات / عضو بهيئة الدستور الليبي تتهم “ويليامز” بالجهل بملف الدستور

عضو بهيئة الدستور الليبي تتهم “ويليامز” بالجهل بملف الدستور

اتهمت عضو هيئة صياغة الدستور في ليبيا، نادية عمران، بعثة الأمم المتحدة والمستشارة الأممية ستيفاني ويليامز بالجهل بملف مشروع الدستور وتعمد تجاهل الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي.

وقالت في تصريحات خاصة لـ”عربي21″: “البعثة الأممية ترتكب جريمة في حق الليبيين بتدخلها السافر في الشأن الدستوري ومحاولة زعزعة ثوابته والنيل من مرتكزاته، وذلك عبر تجاهلها لهيئة الدستور المنتخبة والذهاب إلى مؤسسات أخرى”.

وأكدت أن “البعثة اعتمدت في تقييمها لمسودة الدستور على إيضاحات نقدية قدمها ما يسمى بفريق الخبراء تنبئ بوضوح أنهم غير مطلعين على الشأن الدستوري وليست لهم الدراية الكافية بذلك في إشارة إلى لجنتي البرلمان ومجلس الدولة في مشاورات القاهرة”.

وتابعت: “لم تتم دراسة مشروع الدستور بعين الفاحص الخبير فكان ما قدموه في القاهرة غاية في الركاكة والضحالة وعدم الصحة”، بحسب تعبيرها.

وأضافت لـ”عربي21″: “كما أن تصريحات ويليامز غير دقيقة بشأن التوافق بين المجلسين، فلم يتم بينهما حتى الآن أي توافق وهناك معارضة واضحة لمنع العبث بمشروع الدستور”.

“على البعثة ومن وراءها التوقف عن هذا العبث واحترام إرادة الليبيين والتركيز على المهمة التي أنشئت من أجلها وفقا لقرارات مجلس الأمن بالخصوص”، كما رأت.

وانتهت مشاورات لجنتي البرلمان الليبي ومجلس الدولة في القاهرة بعد الاتفاق على لائحة تنظم عمل اللجنتين على أن يلتقيا بعد إجازة عيد الفطر.

شاهد أيضاً

بوادر أزمة جديدة في ليبيا بعد توجه لتشكيل محكمة دستورية

حذرت أوساط سياسية وقانونية ليبية من تشكيل سلطة قضائية موازية في ليبيا، في أعقاب توجهات …