الإثنين , 26 فبراير 2024
الرئيسية / مقالات / العثور على جثث خمسة مهاجرين على الحدود مع تونس
epa05343241 A body bag lies on the beach as rescue personnel work where bodies of migrants washed up, in Zuwarah, west of Tripoli, Libya, 02 June 2016. According to media reports citing Red Crescent officials, at least 85 bodies have washed up onto Libyan beaches this week. EPA/MOHAME BEN KHALIFA ATTENTION EDITORS: GRAPHIC CONTENT

العثور على جثث خمسة مهاجرين على الحدود مع تونس

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، الثلاثاء، العثور على جثث خمسة مهاجرين من جنسيات أفريقية مختلفة، قضوا في الصحراء بمنطقة على الحدود مع تونس.

وقالت الوزارة، في بيان عبر صفحتها على «فيسبوك»: «عند تمشيط الدوريات الأمنية القاطع الأمني الحدودي، وبالقرب من نقطة التماس مع دولة تونس، جرى العثور على جثث خمسة مهاجرين غير نظاميين من جنسيات أفريقية».

وأوضح مصدر في حرس الحدود، طلب عدم ذكر اسمه، إلى وكالة «فرانس برس»: «سلمت الجثث إلى السلطات».

إنقاذ 360 مهاجرا من دول جنوب الصحراء
الأسبوع الماضي، أفادت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا بأن السلطات الليبية أنقذت نحو 360 مهاجرا من دول جنوب الصحراء، بعدما نقلتهم الشرطة التونسية بالقوة إلى مناطق نائية على الحدود بين البلدين، وتركتهم فيها.

وشاهد صحفيون في «فرانس برس»، مطلع الأسبوع الماضي، عناصر من حرس الحدود الليبيين وهم ينقذون عشرات المهاجرين، بعدما عثروا عليهم في الصحراء قرب الحدود مع تونس دون ماء وطعام ومأوى.

وقد عثر حرس الحدود الليبيون، الأحد، على مهاجرين قرب منطقة العسة، الواقعة على بُعد 150 كيلو مترا جنوب غرب طرابلس، ونحو 15 كيلو مترا من الحدود التونسية.

وصوّر صحفيو «فرانس برس» مجموعات من الشبان وبعض النساء منهكين وعطشى، جالسين أو مستلقين على الرمال، يحاولون الاحتماء تحت شجيرات قليلة وسط درجات حرارة شديدة.

ونقلت السلطات التونسية مئات المهاجرين، خصوصا من مدينة صفاقس الساحلية (شرق)، بعد أن شهدت توترات وصدامات بين سكان ومهاجرين، بلغت ذروتها بمقتل مواطن تونسي في 3 يوليو.

وقالت منظمات غير حكومية إن الشرطة التونسية «طردت» مئات منهم إلى مناطق صحراوية نائية قرب الحدود مع ليبيا والجزائر.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، قرارًا «بالإجماع» تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في …