الإثنين , 26 فبراير 2024
الرئيسية / مقالات / قادة المناطق العسكرية في الجيش الليبي يعقدون اجتماعا لمناقشة تأمين الحدود الجنوبية

قادة المناطق العسكرية في الجيش الليبي يعقدون اجتماعا لمناقشة تأمين الحدود الجنوبية

أعلنت إدارة الإعلام التابعة للجيش الوطني الليبي، اليوم الاثنين، أن قائد قوة العمليات في الجنوب عقد اجتماعًا مع قادة المناطق والوحدات العسكرية والأمنية لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من خطة تأمين الحدود الجنوبية الغربية للبلاد.

. وذكر بيان من إدارة الإعلام والتوعية التابعة للجيش الوطني الليبي: “اجتمع قائد قوة العمليات في الجنوب مع قادة المناطق والوحدات العسكرية والجهات الأمنية لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من خطة تأمين الجنوب الغربي وتحديد المهام والواجبات وتنسيق خطة التعاون بين جميع الوحدات العسكرية في الجنوب الغربي وتعزيز الأمن وفرض القانون وحماية الحدود الليبية مع دول الجوار، ولا سيما الدول التي تشهد توترات وأزمات أمنية وعسكرية”.

وبحسب البيان، أكد القادة العسكريون الليبيون استعدادهم الكامل لتنفيذ خطة تأمين الحدود الليبية والالتزام بمضمونها.

كان مصدر عسكري ليبي قد أكد قبل يومين في تصريح لوكالة ” سبوتنيك ” أن قيادة الجيش الليبي قد أرسلت تعزيزات عسكرية إلى منطقة الحدود مع تشاد تحسبًا لحالة طوارئ ناتجة عن خلافات بين قادة تشاد.

وأوضح المصدر لوكالة “سبوتنيك”: “أرسلت قيادة الجيش الليبي تعزيزات عسكرية من أفراد ومعدات قرب الشريط الحدودي مع تشاد”.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن:

“قيادة الجيش الليبي قامت بهذه التعزيزات العسكرية في منطقة الحدود مع تشاد تحسبًا لأي طارئ بعد نشوب خلافات بين قادة تشاد داخل تشاد”.

وأعلنت جبهة الوفاق من أجل التغيير في تشاد يوم الجمعة الماضي عن مقتل ثلاثة من أفرادها وإصابة أربعة آخرين جراء قصف جوي من قبل الجيش التشادي.

وأضافت الجبهة، وفقًا للبيان، أن “الجيش التشادي يستعد للتوغل داخل الأراضي الليبية لمهاجمة قواعدها الخلفية بهدف إسكات أي صوت معارض”.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لمدة عام

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، قرارًا «بالإجماع» تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في …