الإثنين , 9 ديسمبر 2019

أخبار حديثة

اليونان تمهل السفير الليبي 72 ساعة لمغادرة البلاد

أعلن وزير الخارجية اليوناني، اليوم الجمعة، أن السفير الليبي في أثينا سيتم طرده، وذلك على خلفية الاتفاق الموقع بين حكومة “الوفاق الوطني” وتركيا الخاص بمذكرة التعاون البحري.

داعش ليبيا يعود من جديد بفيديو إعدام مواطنين

بثت وكالة اعماق وهي الذراع الإعلامية لتنظيم داعش الخميس فيديو لعملية ذبح مواطنين ليبيين بينهم عدد من الموظفين الحكوميين أسرهم عناصر التنظيم بعد الهجوم على منطقة الفقهاء جنوب ليبيا.

البرلمان التركي يصادق على مذكرة التفاهم البحرية الموقعة مع حكومة الوفاق

قالت وسائل إعلام تركية إن البرلمان في أنقرة صادق، اليوم الخميس، على مذكرة التفاهم بشأن الصلاحيات البحرية التي وقعتها الحكومة التركية يوم 27 نوفمبر الماضي مع حكومة الوفاق الوطني خلال لقاء جمع الرئيس رجب طيب إردوغان مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

بعد تأكيد صحتها من مصدر دبلوماسي.. ننشر نص مذكرة التفاهم في مجال الصلاحيات البحرية بين «الوفاق» وتركيا

أكد مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، صحة النص المتداول لمذكرة التفاهم المبرمة بين حكومة الوفاق والحكومة التركية، في مجال الصلاحيات البحرية، التي أثارت جدلًا واسعًا في الأوساط السياسية، المحلية والإقليمية والدولية.

مطالب للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن ليبيا

دعت مجموعة من المنظمات غير الحكومية الليبية والإقليمية والدولية في رسالة مشتركة، الأربعاء، مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة إلى التحرك بشكل عاجل لضمان إنشاء آلية تحقيق دولية قوية في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في ليبيا.

لافروف: روسيا لا تنحاز إلى أي طرف في ليبيا وتضع مصالح الليبيين في المقدمة

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن روسيا لا تنحاز إلى أي من أطراف الصراع في ليبيا، وتضع مصالح الليبيين في المقدمة. قال الوزير الروسي خلال لقاء مع وكالة “أسكانيوس” الإيطالية، في تعليقه على التصريحات التي أعربت عن مخاوف الغرب من النشاط الروسي في ليبيا لصالح خليفة حفتر: “السياسة الروسية …