السبت , 28 نوفمبر 2020

أخبار حديثة

لماذا تحجب مؤسسة النفط الليبية مبالغ ضخمة عن المصرف المركزي؟

كشف مصرف ليبيا المركزي في طرابلس أن 3.2 مليارات دولار من الإيرادات النفطية غير موردة من المؤسسة الوطنية للنفط إلى حسابات الدولة، بما يخالف الأصول القانونية.

بنتاغون: نحو 10 آلاف مقاتل أجنبي انخرطوا في الصراع الليبي حتى نهاية سبتمبر

عبرت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) في تقرير لها عن المخاوف بشأن العدد المتزايد من المقاتلين الأجانب الذين شقوا طريقهم إلى ليبيا للقتال في المعركة التي كانت جارية بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات القيادة العامة.

باشاغا يقترح شراكة مع الاتحاد الأوروبي لتأمين حدود ليبيا

حث وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، الاتحاد الأوروبي على تقديم دعم لوجستي كي تتمكن السلطات  من السيطرة على ظاهرة الهجرة الشرعية، مقترحا إطلاق شراكة بين طرابلس وبروكسل لتأمين حدود ليبيا.

سكت الرصاص في ليبيا.. لكن القوات المتناحرة باقية في الجبهات

تعهد طرفا الحرب بإخراج المرتزقة من البلاد وسحب القوات من الخطوط الأمامية وفتح الطرق عبر خطوط المواجهة. لكن الأمم المتحدة قالت إن حكومة الوفاق ما زالت تنفذ دوريات، ولا تزال قوات حفتر تقيم تحصينات جديدة، بينما استقبل الطرفان طائرات شحن في قواعد يستخدمانها في جلب الإمدادات.

الاتفاق على عقد جلسة عامة لمجلس النواب في غدامس الأسبوع القادم

اتفق أعضاء مجلس النواب الليبي المجتمعون في طنجة المغربية، على عقد جلسة عامة للمجلس في مدينة غدامس الأسبوع القادم، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الليبية.

الولايات المتحدة.. حقوقيون يُطالبون «بايدن» بوضع حد لحفتر

طالب مجموعة من الحقوقيين في الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بوضع حد لخليفة حفتر. وأفادت صحيفة “ميديل إيست آي” البريطانية، بأن جماعة من المدافعين عن حقوق الإنسان من أصول ليبية في الولايات المتحدة، تحث الحكومة الأمريكية بقيادتها الجديدة بزعامة جون بايدن على الوقوف إلى جانب حكومة الوفاق …