الأربعاء , 10 أغسطس 2022

أخبار حديثة

عن فاغنر روسيا.. «بلينكن»: تنهب موارد ليبيا وترتكب انتهاكات

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إنّ مرتزقة فاغنر الروسية المدعومة من الكرملين والتي تنشط في ليبيا ومالي وإفريقيا الوسطى تستغل عدم الاستقرار لنهب الموارد وارتكاب انتهاكات مع الإفلات من العقاب.

حركة تمرد تشادية متمركزة بالجنوب الليبي تعلن موقفها من «اتفاق الدوحة»

أعلنت جبهة الوفاق من أجل التغيير في تشاد «فاكت»، التي تتخذ من الجنوب الليبي مركزًا لتحركاتها ضد نجامينا، موقفها من اتفاق الدوحة، مبينة أن باب المناقشات لا يزال مفتوحًا.

اعتقال رئيس منظمة نازحي تاورغاء ببنغازي

أفادت رابطة أسر الشهداء والمفقودين والمتعقلين والمتضررين تاورغاء، باعتقال الناشط المدني ورئيس منظمة نازحي تاورغاء ببنغازي عمران يونس، من قبل جهات عسكرية بمدينة بنغازي.

ملامح اتفاق على حكومة جديدة في ليبيا

طفت على سطح المشهد السياسي في ليبيا، خلال الفترة الماضية، مقترح إنهاء الحكومتين المتصارعتين، حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والحكومة المكلفة من مجلس النواب، برئاسة فتحي باشاغا، وتشكيل ثالثة بديلة.

«ليلة ساخنة» في طرابلس على وقع نزاع السلطة

وسط أجواء التوتر الأمني الذي تعيشه العاصمة طرابلس، خصوصًا الأسابيع الأخيرة على خلفية التنازع القائم على السلطة والشرعية بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ورئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، شهد محيط جمعية الدعوة الإسلامية بمنطقة السواني بالطرف الغربي الجنوبي لطرابلس اشتباكات بين مجموعة مسلحة تابعة تابعة …