الثلاثاء , 25 يناير 2022

أخبار حديثة

ليبيا.. الدبيبة يطالب بدستور للبلاد والمستشارة الأممية تدعو مجلس النواب لتحديد مسار واضح للانتخابات

قال رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة إن ليبيا بحاجة إلى دستور قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، في حين دعت مستشارة الأمم المتحدة ستيفاني وليامز مجلس النواب إلى تحديد موعد جديد ومسار واضح للانتخابات.

ليبيا: انقسام البرلمان حول الحكومة يسبق جلسة الإعلان عن خارطة الطريق

يعيش مجلس النواب الليبي حالة انقسام حاد بشأن وضع حكومة الوحدة الوطنية، التي أعلن رئيس المجلس، عقيلة صالح، عن انتهاء ولايتها وطالب بتشكيل أخرى بديلة عنها، فيما أعلن 62 نائباً عن دعمهم لاستمرار بقائها في السلطة لمدة عامين، ودعوا مجلس النواب إلى توافق معها لإنهاء حالة الانسداد السياسي الحالي.

اتهامات لحفتر وسيف القذافي بإفساد الانتخابات الليبية

أثار الاتهام والهجوم الذي شنه رئيس مجلس الدولة الليبي، خالد المشري، على كل من سيف القذافي وخليفة حفتر، سبب إفسادهما الانتخابات، عض ردود الفعل والتساؤلات حول هدف هذا الهجوم الآن، وما إذا كان محاولة من قبل المشري للتنصل من مسؤولية مجلسه في تنظيم الانتخابات من عدمها.

غوتيريش يدعو للحوار بليبيا ويشيد بوليامز.. وصالح يزور تركيا

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأطراف الليبية بتعزيز الحوار ودعم الانتخابات، في وقت يستعد مجلس الأمن فيه لعقد جلسة خاصة بالأوضاع في ليبيا، فيما تواصل فيه المستشارة الخاصة محادثاتها مع الأطراف المتداخلة في الملف الليبي.