الإثنين , 15 أغسطس 2022

أرشيف الموقع

طرابلس “مستاءة” وتستدعي القائم بأعمال السفارة المصرية

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، الأربعاء، أنها استدعت القائم بالأعمال بالسفارة المصرية لدى ليبيا؛ لإبلاغه رسميا بـ”استيائها”. وأوضحت أن سبب الاستياء “حول الطريقة السيئة التي تتم فيها معاملة المواطنين الليبيين خلال دخولهم وخروجهم من الأراضي المصرية عبر منفذ السلوم البري”.

أكمل القراءة »

لإعادتهم إلى مدنهم.. «باشاغا» و «عقيلة» يعملان على اتفاق لنازحي درنة والبيضاء

قالت وكالة نوفا الإيطالية إنّ رئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح يعملان للتوصل إلى اتفاق لعودة نازحي مدينتي درنة والبيضاء.

أكمل القراءة »

«شباب من طبرق» يعلنون إغلاق ميناء الحريقة النفطي

أعلن بيان صادر عمن وصفوا أنفسهم بـ«شباب طبرق»، منذ قليل، إغلاق ميناء الحريقة النفطي، مطالبين بإقالة حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، وتسليم السلطة إلى حكومة رئيس الوزراء المكلف من قبل مجلس النواب فتحي باشاغا.

أكمل القراءة »

تمرين رماية بصواريخ «أرض أرض» لقوات القيادة العامة

نفذت قوات القيادة العامة، اليوم الأربعاء، تمرين رماية بـ«صواريخ الكرامة أرض أرض»، من خلال كتيبة صواريخ الكرامة، شارك فيه قائد قوات القيادة العامة خليفة حفتر.

أكمل القراءة »

احتجاز وزيرين من حكومة باشاغا في يوم أداء اليمين

 قال مصدران مقربان من رئيس الوزراء الليبي المكلف فتحي باشاغا إن قوة مسلحة لها صلة برئيس الوزراء الحالي عبدالحميد الدبيبة احتجزت وزيرين من الحكومة المنافسة كان من المقرر أن يؤديا اليمين الخميس.

أكمل القراءة »

متظاهرون في بنغازي وطبرق والقطرون يطالبون «النواب» بإقرار مقترح إجراء الانتخابات في 24 يناير

أعرب متظاهرون في مدن بنغازي وطبرق والقطرون عن تمسكهم بمقترح المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بجعل 24 يناير المقبل يومًا للاقتراع، وذلك في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

أكمل القراءة »

النائبة أسماء الخوجة: النار أطلقت بالقرب من مقر البرلمان وسمعنا تهديدات للنواب من خارج القاعة

قالت عضوة تجمع الوسط النيابي النائبة أسماء الخوجة، إن «النار أطلقت بالقرب من مقر البرلمان» في طبرق، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، التي خصصت لاستكمال المناقشات حول مشروع قانون الميزانية العامة للعام 2021، مضيفة كذلك أنهم سمعوا «تهديدات للنواب من خارج القاعة».

أكمل القراءة »

قلق أممي وأمريكي بعد توقف ميناء الحريقة النفطي في ليبيا

أعربت كل من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وسفارة واشنطن في البلاد، الخميس، عن قلقهما إزاء توقف صادرات الخام من ميناء “الحريقة” النفطي، شرق العاصمة طرابلس.

أكمل القراءة »

ليبيا تعلن حالة القوة القاهرة في ميناء الحريقة النفطي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، مساء الإثنين، فرض حالة القوة القاهرة على ميناء الحريقة، شرق البلاد، مع توقف عمليات إنتاج وتصدير شحنات النفط الخام عبر ميناء الحريقة النفطي، لتخفيض إنتاج البلاد من النفط الخام بحوالي 280 ألف برميل يومياً وبخسائر تتجاوز 118 مليون دينار وفق تقديراتها، وذلك لعدم صرف الميزانية لعام …

أكمل القراءة »

«داخلية الموقتة»: تشكيل قوة أمنية لتأمين جلسة أداء اليمين لحكومة الوحدة الوطنية في طبرق

أمر وزير الداخلية بالحكومة الموقتة المستشار إبراهيم بوشناف، اليوم الأحد، بتشكيل قوة من كل مديريات الأمن بالمنطقة الأمنية الأولى بالتنسيق مع القوة المكلفة من الإدارة العامة للدعم المركزي.

أكمل القراءة »