الخميس , 22 أغسطس 2019

أرشيف الموقع

مسلحون يطلقون مصريين في طبرق بعد احتجازهم بسبب نزاع بشأن العمل

قال أحد أقارب مصريين مخطوفين في ليبيا إنه تم الإفراج عن العمال المصريين الذين احتجزوا رهائن في ليبيا هذا الأسبوع، بسبب نزاع مالي بين متعاقدين ليبيين وشريكهم المصري.

أكمل القراءة »

مجموعة مجهولة تهاجم قسم العلاج الطبيعي بمركز طبرق الطبي

هاجمت مجموعة مجهولة قسم العلاج الطبيعي بمركز طبرق الطبي مانتج عنه تخريب لأجزاء كبيرة من القسم.

أكمل القراءة »

ليبيا: اعتقال شخصين على خلفية إطلاق النار بمجلس النواب

قال رئيس الحرس الرئاسي بمجلس النواب الليبي، العميد رافع غضيان، إن شخصين اعتُقلا وأحيلا للتحقيق على خلفية حادث إطلاق النار خلال انعقاد جلسة أمس الثلاثاء.

أكمل القراءة »

إصابة برلماني ليبي في اشتباكات خارج المجلس أثناء التصويت على قانون الاستفتاء

أصيب صالح هاشم، النائب في البرلمان الليبي، اليوم الثلاثاء 14 أغسطس/ آب، وذلك في اشتباكات وقعت خارج مقر مجلس النواب، في أثناء التصويت على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور.

أكمل القراءة »

أحد أهم حقول إنتاج الغاز وسط ليبيا يخرج عن الخدمة

أعلن الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة الليبية المؤقتة في مدينة البيضاء شرقي البلاد، خروج حقل التحدي للغاز، وسط البلاد، التابع لشركة سرت لإنتاج وتكرير النفط والغاز عن الخدمة، وهو من أهم الحقول ويغذي محطتي كهرباء شمال بنغازي والزويتينة.

أكمل القراءة »

موظفو مطار طبرق يغلقون المطار ويوقفون حركة الملاحة الجوية

أغلق موظفو مطار طبرق، صباح اليوم الأحد، المطار بشكل موقت وأوقفوا حركة الملاحة الجوية بالمطار، احتجاجًا على تكليف مدير جديد للمطار خلفًا للمدير المستقيل حسن أهليل، بحسب ما ذكره مصدر من مديرية أمن المطار لـ«بوابة الوسط».

أكمل القراءة »

مقتل شابين ليبيين على يد مجموعات مسلحة تشادية جنوب الجغبوب

قُـتل الشابان أكرم حلمي سعد الشهيبي وأقدوره بوبكر بوالعبد الشهيبي، على يد «العصابات التشادية المسلحة» مساء أمس الأحد بمنطقة بحرالرمال العظيم جنوب واحة الجغبوب شرق ليبيا، بحسب ما أفاد مصدر من عائلتهما «بوابة الوسط».

أكمل القراءة »

محميات ليبيا الطبيعية… تدمير التنوع البيئي بسبب معسكرات تدريب قوات “حفتر”

يشعر الأكاديمي الليبي عدنان جبريل رئيس مركز البحوث الزراعية في جامعة عمر المختار (البيضاء) الحكومية بالألم حيال تحول محمية وادي الكوف الواقعة شمال شرقي ليبيا إلى معسكر لقوات خليفة حفتر، ما بدد جهود جبريل وزملائه التي بدأوها قبل الثورة الليبية لتطوير المحمية كما يقول، مضيفا بأسف: “أضحت المحمية الأهم في البلاد أثرا بعد …

أكمل القراءة »

تكليف قوة قتالية للحد من عمليات التهريب في الصحراء الليبية

كلفت مديرية أمن مدينة شحات التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة، قوة قتالية من الأقسام والمراكز للقيام بدوريات في الصحراء الليبية، والتي تستخدمها العصابات لتهريب الأسلحة والسيارات والبشر.

أكمل القراءة »