الخميس , 19 سبتمبر 2019

أرشيف الموقع

المؤتمر الوطني لتفعيل دستور الاستقلال وعودة الملكية إلى ليبيا يختتم أعماله

دعا المؤتمر الوطني لتفعيل دستور الاستقلال وعودة الملكية إلى ليبيا الأمير محمد الحسن الرضا المهدي السنوسي بـ«وصفه ولي العهد لتسلم كامل سلطاته الدستورية واستئناف الحياة الدستورية التي صنعها الآباء المؤسسون كمشروع إنقاذ وطني».

أكمل القراءة »

شهادات.. انتهاكات كبرى ترتكبها جماعات تتبع حفتر داخل سجن قرنادة شرق ليبيا

تحدث اليوم الاثنين، خلال منتدى نظمه مركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الانسان بالتعاون مع مؤسسة فريديش ناومان من اجل الحرية، ضحايا تعرضوا لانتهاكات انسانية عقب عملية اختطافهم من قبل جماعة سلفية مسلحة تتبع قوات القائد العام للقوات المسلحة” التابعة للحكومة المؤقتة، خليفة حفتر، وذلك بسبب نشاطهم على شبكات التواصل الاجتماعي …

أكمل القراءة »

مديريات الأمن بمنطقة الجبل الأخضر تتفق على إنشاء غرفة أمنية مشتركة

اتفقت مديريات الأمن في منطقة الجبل الأخضر شرق البلاد، على إنشاء غرفة أمنية مشتركة في ما بينها، متعهدين بتوفير الدعم اللازم لها، على أن تكون برئاسة ضابط ذي خبرة في المجال الأمني.

أكمل القراءة »

مثول رئيس «الحكومة الموقتة» أمام دائرة الجنح في البيضاء

مثل رئيس «الحكومة الموقتة» عبدالله الثني أمام دائرة الجنح والمخالفات، الثلاثاء، على خلفية دعوى مرفوعة ضده من قبل وكيل وزارة الداخلية الأسبق اللواء محمد الفاخري المدني.

أكمل القراءة »

بعد أعوام من عملية حفتر.. ملامح فوضى شرق ليبيا

كشفت بعض الأحداث الأخيرة في شرق ليبيا عن فوضى عارمة داخل الأوساط القبلية، أصبحت تتفاقم بشكل متزايد، إثر ما يصفه مراقبون للشأن الليبي بفشل الجنرال المتقاعد، خليفة حفتر، في السيطرة على بنغازي، التي يخوض فيها قتالًا ضد قوات مجلس شورى المدينة منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

أكمل القراءة »

الإفراج عن عضو«المؤتمر الوطني العام» فوزي رجب العقاب

أكد مصدر محلي لـ«بوابة الوسط» الإفراج عن عضو«المؤتمر الوطني العام» سابقًا، فوزي رجب العقاب ورفيقه الأستاذ الجامعي خالد سعد المختار ليل الأربعاء.

أكمل القراءة »

البرعصي: مسلّحون داهموا منزلي في البيضاء

قال العقيد فرج البرعصي، الذي شغل منصب آمر المنطقة العسكرية بالجبل الأخضر، إنّ مسلّحين داهموا منزله وسط إطلاق نار كثيف صباح اليوم الاثنين بإحدى مزارع منطقة الوسيطة بضواحى مدينة البيضاء.

أكمل القراءة »

اختفاء عضو في المجلس الأعلى للدولة وأستاذ جامعي في شحات

اختفى منذ فجر السبت في مدينة شحات كل من عضو المجلس الأعلى للدولة فوزي العقاب ورفيقه عضو هيأة التدريس في جامعة عمر المختارخالد سعد المختار .

أكمل القراءة »

الحكومة المؤقتة تتهم «الرئاسي» بالتورط فى هجوم الهلال النفطي

أعلنت الحكومة الموقتة برئاسة عبد الله الثني أنها تضع نفسها ممثلة في رئيسها وأعضاءها وكل كوادرها تحت قيادة القوات الموالية لها «كجنود» للدفاع عن الهلال النفطي، مشيرة إلى أنها «لم تتفاجأ بهذا الهجوم» على منطقة الموانئ والحقول النفطية.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تفرض عقوبات على ناقلة نفط هندية نقلت نفطًا ليبيًّا غير شرعي

أدرجت الأمم المتحدة، الأربعاء، على قائمتها السوداء ناقلة نفط ترفع علم الهند، وتنقل بطريقة غير شرعية نفطًا لحساب السلطات الليبية في شرق ليبيا. ووفق دبلوماسي في المنظمة الدولية، فإن هذا القرار اتخذته لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة، بعدما طلبت توضيحات من الهند والإمارات، التي يحتمل أن تكون الوجهة النهائية للسفينة.

أكمل القراءة »